icons

آخر الأخبار

محافظ سقطرى: أوقفنا هجوم مليشيا قادمة من أبين والضالع ويافع

محافظ أرخبيل سقطرى

محافظ أرخبيل سقطرى

المهرية نت - خاص - سقطرى
الجمعة, 01 مايو, 2020 - 02:05 مساءً

قال محافظ سقطرى "رمزي محروس"، اليوم الجمعة، إن قوات الجيش أوقفت هجمات ميليشيات الانتقالي الجنوبي القادمة من محافظات الضالع وأبين على الأرخبيل.

 

وأفاد "محروس" في تصريح أدلى به بعد تصدي الجيش الوطني للهجوم، أن ما نعمله اليوم،هو من أجل حماية أهلنا وناسنا وأعراضنا وأطفالنا في هذه المحافظة.

 

وأضاف أن القوات الشرعية لن تعتدي على أحد، ونحن نحمي أنفسنا ونحمي هذا البلد، مشيرا إلى أن من يحاول أن يعتدي عليهم سيتصدون  لهم بقدر استطاعتهم، بل هو واجبنا.

 

وأكد أن أبناء الأرخبيل يمنعون من يعتدي عليهم، ولكن ضمائرهم لا تسمح لهم بأن يعتدون على أحد، لافتا إلى أن من نواجههم هم اخواننا لكنهم أجبرونا على ذلك ونحن مسالمين ولم نطلق عليهم رصاصة واحدة.

 

وأضاف: اليوم أجبرونا أبناء الضالع وأبناء يافع وأبناء ابين على المواجهة، ولكن بفضل الله سبحانه وتعالي أوقفنا تقدمهم.

 

وتابع: بناءً على توجيهات من الرئاسة أُبلغنا أن التحالف سيقوم بمهمة تأمين المدينة وإرجاع كل القوات إلى أماكنها ونحن قمنا بواجبنا ونتمنى السلامة للجميع.

 

وفي وقت سابق اليوم أكد مصدر عسكري في تصريح لـ "المهرية نت" أن قوات الجيش اليمني، أحبطت أكبر هجوم لميليشيات المجلس الانتقالي المدعومة من الإمارات بعد أن حاولت اقتحام مدينة "حديبو" عاصمة "أرخبيل" سقطرى.

 

وأشار المصدر إلى أن الهجوم على المدينة استمر عدة ساعات، منذ فجر اليوم.

 

ولفت إلى أنه رغم استخدام المتمردين     الأسلحة الثقيلة والمتوسطة إلا أن قوات الجيش نجحت في إحباط هجومهم وأجبرتهم على التراجع.

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي