آخر الأخبار

غوتيريش يؤكد تعيين غريفيث رئيساً للشؤون الإنسانية والإغاثة بالأمم المتحدة

الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش

الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش

المهرية نت - متابعة خاصة
الاربعاء, 12 مايو, 2021 - 11:41 مساءً

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الأربعاء، تعيين الدبلوماسي البريطاني، مارتن غريفيث، رئيسا للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، الأربعاء.

 

وأكد غوتيريش، في بيان على موقع الأمم المتحدة، أن "غريفيث سيواصل مهامه كوسيط في اليمن "حتى يُعلن عن انتقال" للسلطة في البلاد.

 

وسيكون غريفيث خامس مواطن بريطاني على التوالي يشغل منصب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية منذ عام 2007 ، وهي واحدة من خمس وظائف في الأمم المتحدة على مستوى مجلس الوزراء يشغلها تقليديًا مواطنون من الأعضاء الخمسة الدائمين.

 

وكانت مجلة فورين بوليسي، الأمريكية، قد ذكرت أن "الأمم المتحدة تعتزم تعيين مبعوث جديد لليمن خلفاً لغريفيث وذلك بسبب رفض الحوثيين مقابلته، وتراجع دوره عندما قررت إدارة بايدن، التي لديها مبعوثها الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ القيام بدور أكثر نشاطًا في محاولة التفاوض بشأن نهاية الحرب".

 

وفي الأشهر الأخيرة، أظهر غريفيث اهتمامًا بتولي مهمة جديدة بالأزمة اليمنية، وفقًا لمسؤولي الأمم المتحدة. وسيترك الموعد المعلق شاغرًا في أحد أكثر المناصب الدبلوماسية شهرة في الأمم المتحدة، وفق الصحيفة الأمريكية.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي