آخر الأخبار

ناشطة حقوقية تؤكد غياب الأمن وضعف أجهزة إنفاذ القانون بعدن في ظل المليشيا

الشاب المختطف حمزة علي محي الدين الناخبي

الشاب المختطف حمزة علي محي الدين الناخبي

المهرية نت - متابعة خاصة
السبت, 08 مايو, 2021 - 02:57 صباحاً

أكدت الناشطة اليمنية ورئيسة مؤسسة دفاع للحقوق، هدى الصراري، على غياب دور الأمن وأجهزة إنفاذ القانون في العاصمة المؤقتة عدن، في ظل سيطرة مليشيا المجلس الانتقالي المدعومة اماراتياً على المدينة.

 

جاء ذلك، في تغريدة لها على حسابها في "تويتر"، تعليقاً على اعتقال مسلحون مجهولون شابا بمديرية المنصورة في العاصمة المؤقتة عدن خلال قيامه بتوزيع وجبة الإفطار في جولة كالتكس.

 

وقالت الصراري، إن "الشاب حمزة علي محي الدين الناخبي من أبناء عدن اختطفت منذ الأمس (الجمعة) بواسطة طقم عسكري واقتياده لجهة مجهولة، بينما كان حمزة يوزع افطار للمارين في جولة كالتكس بالمنصورة".

 

وأضافت " أسرة الشاب حمزة ابلغت الجهات المختصة والذي نفت صلتها بواقعة الخطف، ضعف الأمن وأجهزة إنفاذ القانون في ظل المليشا" (في إشارة لمليشيا المجلس الانتقالي التي تتحكم بالوضع في عدن).

 

وكانت أسرة الشاب حمزة علي محي الدين الناخبي قد ذكرت، لـ"المهرية نت"، أن مسلحين على متن أطقم قاموا باختطاف ابنها بينما كان يوزع الإفطار على المارين بجولة كالتكس شمالي مدينة عدن.

 

وطالبت أسرة الناخبي الأجهزة الأمنية بالكشف عن مصير ابنها وتقديم  مختطفيه للعدالة القانونية.

 

وتشهد مدينة عدن حملة اختطافات ومداهمات تطال الكثير من النشطاء في المجال السياسي والإغاثي منذ سيطرة ميلشيا المجلس الانتقالي على المدينة والانقلاب على الحكومة الشرعية.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي