آخر الأخبار

نقابة الصحفيين تدين حجز الحوثيين لشركة إعلام بصنعاء وتطالب بإنهاء الإجراءات القمعية

شعار نقابة الصحفيين اليمنيين

شعار نقابة الصحفيين اليمنيين

المهرية نت - متابعة خاصة
الإثنين, 19 أبريل, 2021 - 11:52 مساءً

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين، الثلاثاء، قيام مسلحين حوثيين بحجز ومصادرة شركة "يمن ديجيتال ميديا" في العاصمة صنعاء، داعياً إلى إنهاء هذه الإجراءات التعسفية ضد حرية الإعلام.

 

وقالت النقابة في بيان لها، وصل "المهرية نت" نسخة منه، إنها تلقت بلاغا من المدير التنفيذي للشركة طه المعمري يفيد فيه بقيام سلطات الحوثيين بصنعاء (الأحد)بحجز شركته التي تقدم خدمات إعلامية للقنوات التلفزيونية وتلفيق تهم ضده بهدف الاستيلاء على الشركة التي تعمل في مجال الخدمات الإعلامية منذ العام 2004م.

 

وحسب بلاغ المعمري فإن الجنود قاموا "بإغلاق الشركة وتحريزها ومنع الموظفين من دخولها، كما قاموا بمصادرة سيارة الشركة وتعيين مدير خاص للشركة يتولى مهمة التنسيق مع عملاء الشركة كما قاموا بتعيين حراس آخرين".

 

وقالت النقابة، إنه في الوقت الذي تدين فيه هذه الواقعة الخطيرة، فإنها تطالب سلطة الأمر الواقع  بإنهاء هذه الإجراءات التعسفية المقيدة لحرية الإعلام وتضيق على الاستثمار الإعلامي.

 

واستنكرت النقابة الزج بالمؤسسات الإعلامية في الصراع، والإصرار على القضاء على كل مؤسسة غير تابعة وتلفيق التهم جزافا مع كل شيء لا يتطابق وهوى سلطات الأمر الواقع بصنعاء، محملة الحوثيين مسئولية هذه الممارسات.

 

ويقول البلاغ ان هذه الاتهامات التي تم توجيهها للشركة ومديرها غير صحيحة حيث أن هذه الاتهامات وأمر الحجز جاء دون أن يتم إشعار الشركة بأي تهمة أو استدعاء او حكم صادر ضد مديرها وهي تعمل بشكل متواصل".

 

ودعت نقابة الصحفيين في ختام بانها المنظمات المعنية بحرية التعبير وفي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب، والآتحاد الدولي للصحفيين التضامن مع شركة يمن ديجتال والضغط لإنهاء هذه الإجراءات القمعية التي يمارسها "الحوثيون".

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي