آخر الأخبار

تركيا..وفاة أكثر من 10 أشخاص نتيجة الفيضانات

المهرية نت - وكالات
الخميس, 16 مارس, 2023 - 02:06 صباحاً

توفي أكثر من 10 أشخاص، بينهم 5 سوريين، نتيجة الفيضانات التي أحدثتها الأمطار الغزيرة في شانلي أورفة وأديامان، جنوب شرق تركيا.

 

ولقي 11 شخصا حتفهم في شانلي أورفة، على مسافة نحو 50 كيلومترا شمال الحدود السورية. وقتل شخصان آخران احدهما رضيع يبلغ عاما واحدا، في محافظة أديامان المجاورة.

 

وقال مكتب حاكم شانلي أورفة إن الفيضانات وصلت أيضا إلى الطابق الأرضي لأحد المستشفيات الرئيسية في المنطقة.

 

وتداولت وسائل إعلام تركية صورا لمواطنين يحاولون النجاة سباحة من الفيضانات التي أدت إلى مزيد من الأضرار في البنية التحتية المتأثرة أصلا منذ الزلزال، حيث أدت أيضا إلى انهيارات جديدة.

 

وقال وزير الداخلية سليمان صويلو للصحافيين إن 10 فرق مؤلفة من 163 شخصا قامت بعمليات البحث والإنقاذ على امتداد 25 كيلومترا. وأضاف: «هناك أيضا غواصون. لكن الظروف الجوية لا تسمح بفعل الكثير».

 

وأظهر مقطع فيديو صورا في محافظة ملاطية المجاورة لأديامان، المياه ترتفع حول الخيم البيضاء حيث يعيش مؤقتا ناجون من الزلزال الذي أسفر عن مقتل 48.500 شخص وفقا لآخر حصيلة نشرتها السلطات التركية التي أشارت أيضا إلى أن 13.5 مليون شخص تضرروا جراءه.

 

وأظهرت لقطات أخرى على مواقع التواصل الاجتماعي وقنوات محلية مياه السيول وهي تجرف سيارات وحطاما وتغمر الطوابق السفلية والأرضية لبعض المباني وتحول طرقا إلى أنهار.


كلمات مفتاحية: تركيا فيضانات زلزال ضحايا
تعليقات
square-white المزيد في دولي