آخر الأخبار

واشنطن تخصص حزمة جديدة من الصواريخ والمسيرات لأوكرانيا

الرئيس الأمريكي جو بايدن

الرئيس الأمريكي جو بايدن

المهرية نت - وكالات
السبت, 07 مايو, 2022 - 11:38 صباحاً

 

أفادت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، السبت، بأن البنتاغون يعمل على توسيع نطاق تسليم الأسلحة والمعدات العسكرية المتاحة تجاريا إلى أوكرانيا، وتخصيص حزمة جديدة من الأسلحة لها.

وقالت الصحيفة إن وزارة الدفاع الأمريكية تعمل على توسيع نطاق تسليم الأسلحة والمعدات العسكرية المتاحة تجاريا إلى أوكرانيا من خلال شراء الطائرات المسيرة والصواريخ الموجهة بالليزر وغيرها من المعدات التي سيتم شحنها قريبا بقيمة 136 مليون دولار.

وتعد الأسلحة والمعدات، التي سيتم شراؤها من الشركات الأمريكية، مساعدة عسكرية منفصلة عن كميات الأسلحة الهائلة التي قدمتها الولايات المتحدة بالفعل لأوكرانيا من مخزونات البنتاغون الحالية، وفقا للصحيفة.

وتشمل حزمة المساعدات صواريخ 70 ملم بقيمة 22.6 مليون دولار - تُعرف باسم نظام أسلحة القتل الدقيق المتقدم - يمكن إطلاقها من طائرات الهليكوبتر، ومسيرات إضافية من طراز "سويتش بليد" بقيمة 17.8 مليون دولار والتي عند تسليحها يمكن توجيهها إلى المركبات المدرعة وتشكيلات القوات الروسية.

وقال مسؤولون إن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" ستشتري أيضا طائرات استطلاع بدون طيار من طراز "بوما" مقابل 19.7 مليون دولار، وهو القرار الذي تم الإعلان عنه في البداية الشهر الماضي.

والجمعة، أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تخصيص مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا، تشمل مدفعيات ورادارات، محذرا من أن المبالغ المالية المرصودة لتزويد كييف بالأسلحة أشرفت على النفاد، حيث وجه دعوة للكونغرس إلى رصد مبالغ إضافية.

وتبلغ قيمة المساعدات الجديدة 150 مليون دولار، بحسب وسائل إعلام أمريكية.

وحث بايدن الكونغرس على تسريع إقرار حزمة 33 مليار دولار، وفق بيان للبيت الأبيض. 

 

 


تعليقات
square-white المزيد في دولي