آخر الأخبار

روسيا تعلن إسقاط 18 مسيرة أوكرانية

الرئيس الروسي  فلاديمير بوتين

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

المهرية نت - وكالات
السبت, 30 أبريل, 2022 - 03:01 مساءً

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، السبت، تدمير 9 منشآت عسكرية و18 طائرة مسيرة في أوكرانيا خلال الليل، من بينها مستودعات للذخيرة والوقود.

وقالت الوزارة في بيان إن القوات الروسية دمرت ليلة السبت، "5 منشآت عسكرية اوكرانية، من بينها مستودعات للذخيرة والوقود، بالإضافة إلى مركز تجمع عسكري للمسلحين، وذلك باستخدام صواريخ جوية عالية الدقة".

وأضاف البيان أن المقاتلات الجوية الروسية "استهدفت أيضا 9 مناطق لتمركز المعدات العسكرية وتجمع المسلحين، كما تمت تصفية أكثر من 120 عنصرا، بالإضافة إلى تدمير 4 دبابات و6 عربات مدرعة".

وتابع أنه تم تدمير أربع منشآت عسكرية أوكرانية أخرى: موقعان لقيادة القوات المسلحة الأوكرانية، وبطارية من أنظمة إطلاق صواريخ متعددة، ومحطة رادار.

و خلال الليل استهدفت المدفعية الروسية 389 هدفا عسكريا أوكرانيا، من بينها: 35 نقطة قيادة، و33 موقعا للمدفعية، بالإضافة إلى 15 مستودعا للأسلحة الصاروخية والمدفعية والذخيرة، بحسب المصدر نفسه.

ووفق البيان، دمرت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 18 مسيرة أوكرانية، وأسقطت صاروخين أوكرانيين من منظومة Smerch فوق منطقتي دونيتسك خاركوف.

ومنذ بداية العملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا، تم تدمير 142 طائرة، و112 مروحية، و658 طائرة بدون طيار، و279 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و2656 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و307 قاذفات صواريخ متعددة، و1189 مدفعية ميدانية وقذائف هاون، بالإضافة إلى 2492 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة، بحسب البيان.

ولم يصدر تعليق فوري من الجانب الأوكراني على بيان الدفاع الروسية.

وفي 24 فبراير الماضي، أطلقت روسيا هجوما على أوكرانيا تبعه رفض دولي وعقوبات اقتصادية مشددة على موسكو​​​​​ التي تشترط لإنهاء عمليتها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية والتزام الحياد، وهو ما تعتبره الأخيرة "تدخلا في سيادتها". 


تعليقات
square-white المزيد في دولي