آخر الأخبار

النفط يرتفع مع انحسار تأثير سحب محتمل من المخزونات

أسعار النفط

أسعار النفط

المهرية نت - وكالات
الجمعة, 19 نوفمبر, 2021 - 12:15 مساءً

ارتفعت أسعار النفط بقوة، بعد جلسة متقلبة أمس الخميس إثر طلب الولايات المتحدة من مستهلكين كبار سحبا منسقا من المخزونات، فيما اعتبر رسالة لتحالف "اوبك+" للتخفيف من قيودها على الانتاج.

وبحلول الساعة 7: 00(ت.غ)، صعدت عقود خام برنت القياسي، تسليم يناير/كانون الثاني، 1.01 دولارا أو بنسبة 1.26 بالمئة إلى 81.29 دولارا للبرميل.

وزادت عقود خام غرب تكساس الوسيط الامريكي، تسليم يناير/كانون الثاني، 1.11 دولارا أو بنسبة 1.43 بالمئة، إلى 78.66 دولارا.

والخميس، هبطت أسعار برنت إلى ما أدنى مستوى في ستة أسابيع،دون 80 دولارا لمزيج برنت، بعدما قال البيت الأبيض أن الإدارة الأمريكية طلبت من كبرى الدول المستهلكة للخام كالصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية، استخدام المخزونات الاستراتيجية لكبح الأسعار.

وكانت آخر مرة قادت فيها الولايات المتحدة سحبا منسقا من مخزونات النفط الاستراتيجية في عام 2011، عندما تعطلت الإمدادات الليبية بسبب اندلاع الثورة التي أطاحت بنظام معمر القذافي.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، الخميس، إن "فريق الرئيس بايدن للأمن القومي في نقاشات متواصلة مع الشركاء لتلبية الطلب على الوقود".

لكن خبراء قالوا أن تأثير السحب من المخزونات على الأسعار سيكون محدودا، من حيث المدى الزمني والحجم، هو ما يفسر عودة الأسعار للارتفاع، الجمعة.

وجاء الطلب الأمريكي من كبار المستهلكين بعدما رفض تحالف "اوبك+"، الذي تقوده السعودية وروسيا، دعوة بايدن لزيادة ضخ الخام في الأسواق التي تعاني شحا في الإمدادات في وقت يتعافى الاقتصاد العالمي من جائحة كورونا.

ويعتمد تحالف "اوبك+" منذ مايو/ايار 2020، قيودا غير مسبوقة على الإنتاج، جرى تخفيفها جزئيا، فيما اعتبره كبار المستهلكين غير كافٍ، محذرين من تأثير هذه القيود على النمو العالمي. 

 

 


كلمات مفتاحية: أسعار النفط ارتفاع
تعليقات
square-white المزيد في اقتصاد