آخر الأخبار

السلطان هيثم بن طارق يفتتح متحف عُمان عبر الزمان 

المهرية نت - وكالات
الثلاثاء, 14 مارس, 2023 - 12:41 صباحاً

افتتح سلطان عُمان هيثم بن طارق،  الاثنين، “متحف عُمان عبر الزمان”، في ولاية منح بمحافظة الداخلية، ويروي “إرث الأمة العُمانية على مر الأزمنة والعصور”. 

 

وأضاء السلطان هيثم خلال زيارته للمتحف لوحته التذكارية إيذاناً بالافتتاح الرسمي، ثم اطلع على “معرض حجر أساس متحف عُمان عبر الزمان مروراً بالسيارة التي استخدمها الراحل السلطان قابوس بن سعيد أثناء وضع حجر الأساس للمتحف”. 

  

وقام سلطان عمان بزيارة قسم الاستقبال، “حيث أصدرت أول تذكرة دخول للمتحف باسم جلالته”، وقام بإهدائها للمتحف لتكون من ضمن المقتنيات المتحفية”. 

  

وكتب وزير الخارجية العُماني، بدر البوسعيدي، على صفحته في “تويتر”، عن افتتاح المتحف، أن السلطان الراحل قابوس بن سعيد وضع حجر أساسه في ولاية منح في 14 يوليو 2015. 

  

وأضاف في تغريدة أخرى: “في طيات المتحف يتألق إرث الأمة العُمانية على مر الأزمنة والعصور: من ماضيها التليد إلى حاضرها المشرق السعيد ومستقبلها الواعد المجيد، زهّواً وألَقاً بهمم أبناء عُمان الأوفياء الماجدين أصحاب المبادئ المخلصين”. 

  

ويسعى المتحف إلى التعريف بالحقب التاريخية المختلفة التي شهدتها سلطنة عُمان مثل جيولوجيا الأرض والسكّان الأوائل، وصولاً إلى عصر النهضة وما تحقق فيه من منجزات مختلفة في شتى القطاعات، إضافة إلى استشراف المستقبل بما يتوافق وتطلعات سلطنة عُمان. 

  

ويركز متحف عُمان عبر الزمان في قصة السرد المتحفي على الصوت والصورة، بأسلوبٍ تفاعلي باستخدام أحدث التقنيات في هذا المجال؛ بهدف إيجاد تجربة متحفية تثقيفية لمختلف الزوار، كما يحوي المتحف بين جنباته العديد من المرافق المعرفية والخدمية للمجتمع، بحسب وسائل إعلام عُمانية. 


كلمات مفتاحية:
تعليقات
square-white المزيد في ثقافة وفنون