آخر الأخبار

عشرات القتلى والجرحى من جنود الاحتلال بعملية نوعية لحزب الله اللبناني

لقطات بعد لحظات من هجوم نفذه "حزب الله"

لقطات بعد لحظات من هجوم نفذه "حزب الله"

المهرية نت - وكالات
الإثنين, 14 أكتوبر, 2024 - 01:25 صباحاً

أدى هجوم بطائرات مسيرة شنه حزب الله اللبناني على قاعدة عسكرية قرب بنيامينا بشمال الاحتلال الإسرائيلي إلى مقتل أربعة جنود وإصابة سبعة آخرين بجروح بالغة. وأصيب العشرات بجروح متفاوتة الشدة بعد اختراق طائرة مسيرة مدينة بنيامينا.

 

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل أربعة جنود في هجوم شنّته مسيّرة تابعة لحزب الله الأحد على قاعدة عسكرية قرب بنيامينا جنوبي حيفا.

 

وقال جيش الاحتلال في بيان: "قُتل أربعة جنود من جيش الدفاع الإسرائيلي وأصيب سبعة آخرون بجروح خطرة".

 

وكان جهاز إسعاف إسرائيلي قد قال الأحد إن أكثر من 60 شخصا أصيبوا جنوب حيفا، حيث قال حزب الله إنه استهدف معسكر تدريب للجيش بطائرات مسيرة.

 

 وجاء في بيان للجهاز "بمساعدة فرق الإسعاف التابعة لمنظمة يونايتد هاتسالا، قدمنا المساعدة لأكثر من 60 مصابا بجروح متفاوتة الشدة - حرجة وخطرة ومتوسطة وطفيفة".

 

وأوضحت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية فى موقعها الإلكتروني مساء الأحد أن ثلاث طائرات بدون طيار تم إطلاقها من لبنان باتجاه "إسرائيل"، وأن واحدة منها اخترقت عمق إسرائيل وسقطت قرب بلدة بنيامينا بجنوب حيفا حيث لم يتم تفعيل أي إنذارات.

 

وأوضحت الصحيفة نقلا عن هيئة الإسعاف وجيش الاحتلال أن أربعة من الجرحى ربما أصيبوا بجروح قاتلة، وخمسة بجروح خطيرة .

 

كما ذكرت أن مروحية للإسعاف وصلت إلى مكان الحادث لإجلاء الجرحى. وأضافت جيروزاليم بوست أنه تم إرسال المسيرة من لبنان تحت غطاء وابل من  الصواريخ.

 

وفي وقت سابق الأحد أكد حزب الله، أن مقاتليه نفذوا "عملية إطلاق سرب من المسيّرات الإنقضاضية على معسكر تدريب للواء غولاني في بنيامينا جنوب حيفا".

 

ومن جهتها، أفادت وزارة الصحة اللبنانية بأن 51 شخصا قتلوا و174 آخرين أصيبوا في هجمات إسرائيلية على لبنان يوم أمس السبت.

 

وذكرت الوزارة الأحد أن معظم الضحايا في اليوم السابق كانوا في جنوب لبنان، بالقرب من مدينة النبطية والمناطق الجبلية. و

 

بذلك، وصل إجمالي عدد القتلى في لبنان إلى 2306 أشخاص، بينما بلغ عدد المصابين 10 آلاف و698 شخصا منذ اندلاع القتال بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي قبل أكثر من عام.

 

 

الصورة

الصورة

الصورة


تعليقات
square-white المزيد في عربي