آخر الأخبار

مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر بعملية طعن شمال الأراضي المحتلة

المهرية نت - وكالات
الخميس, 04 يوليو, 2024 - 01:11 صباحاً

جندي إسرائيلي وأصيب آخر بجروح خطرة في عملية طعن وقعت، الأربعاء، في مركز تجاري بمدينة كرميئيل شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

وقال جيش الاحتلال، في بيان: إن "الرقيب ألكسندر ياكيمينسكي (19 عاماً)، من نهاريا (شمال)، سائق شاحنة ثقيلة في الكتيبة 71، اللواء 188، قُتل في عملية طعن في كرميئيل".

 

وأضاف أن "جندياً من الكتيبة نفسها أصيب بجروح خطيرة في الهجوم".

 

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإن منفذ الهجوم يدعى جواد ربيع (20 عاماً)، من بلدة "نحف" العربية القريبة من كرميئيل، وقتله أحد الجنود بإطلاق النار عليه بعد طعن الجنديين.

 

وفي وقت سابق الأربعاء، قالت الشرطة الإسرائيلية في بيان: "تم تحييد المشتبه به بتنفيذ الهجوم على مركز تجاري في كرميئيل، في مكان الحادث"، دون مزيد من التفاصيل.

 

وأضافت أن "إسرائيليين اثنين أصيبا في الطعن"، لكن هيئة البث العبرية الرسمية قالت إن "3 إسرائيليين أصيبوا بجروح بين خطيرة وطفيفة".

 

وينفذ فلسطينيون عمليات تستهدف عناصر من جيش الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنين بشكل مستمر في مناطق داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، في حين يواصل جيش الاحتلال شن حرب على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، أدت إلى  استشهاد 37 ألفاً و953 فلسطينياً، و87 ألفاً و266 إصابة، غالبيتهم من الأطفال والنساء فضلاً عن دمار كبير للبنى التحتية.


تعليقات
square-white المزيد في عربي