آخر الأخبار

حماس: الاحتلال يمضي في السيطرة على الضفة عبر توسيع الاستيطان

المهرية نت - متابعة خاصة
الجمعة, 28 يونيو, 2024 - 08:08 مساءً

أكّدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن إقرار المجلس الوزاري الأمني الصهيوني قراراً بتوسيع الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة، وشرعنة خمس مستوطنات جديدة، وتطبيق قوانين العدو في مناطق تسيطر عليها السلطة الفلسطينية إدارياً؛ هو إعلان عملي من حكومة الاحتلال الفاشية بالمُضيّ في خطط المتطرِّف سموتريتش للسيطرة على الضفة الغربية المحتلة.

 

وقالت الحركة في تصريح صحفي، نقله المركز الفلسطيني للإعلام، اليوم الجمعة: "إن هذه الإجراءات الفاشية تتطلب موقفاً فلسطينياً موحّداً برفضها والتصدي لها، ومواجهة سياسات حكومة المتطرفين الصهاينة، التي تُصعّد عدوانها على شعبنا الفلسطيني، قتلاً وإبادة وسلباً للأراضي وانتهاكاً للمقدسات".

 

وشدّدت الحركة أن على الأمم المتحدة والمجتمع الدولي اتخاد خطوات عملية تتجاوَز حدود الإدانة، إلى العمل على وقف هذه الإجراءات التي تمثّل محاولة خطيرة لتصفية قضية الشعب الفلسطيني، والاعتداء على حقه في أرضه وتقرير مصيره.

 

كما أكّدت أن كل مخططات حكومة الاحتلال الفاشية، للسيطرة على الضفة الغربية، وتهجير الشعب الفلسطيني وتصفية قضيته؛ ستبوء بالفشل وستصطدم بصخرة الإرادة الفلسطينية، والمدّ المُقاوِم المتصاعد في مدن وقرى ومخيمات الضفة.

 

ودعت الحركة أبناء فلسطين وشبابها في أنحاء الضفة والقدس، إلى مواصلة وتصعيد الاشتباك مع العدو المجرم، حتى كسر إرادته، وكنسه عن أرضها ومقدساتها.


تعليقات
square-white المزيد في عربي