آخر الأخبار

30 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى رغم قيود الاحتلال

يواصل جيش الاحتلال فرض قيود لمنع المصلين من أداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

يواصل جيش الاحتلال فرض قيود لمنع المصلين من أداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

المهرية نت - وكالات
الجمعة, 28 يونيو, 2024 - 06:21 مساءً

أدى آلاف المواطنين الفلسطينيين صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات العدو الصهيوني على الوصول إلى المسجد.

 

وقدرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن نحو 30 ألف مواطن فقط أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى؛ وفق وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

ونصب جيش الاحتلال حواجز في محيط البلدة القديمة وعلى أبواب المسجد الأقصى، ودقّق في هويات القادمين لأداء الصلاة، ومنع عددًا منهم من الوصول إلى المسجد لأداء الصلاة، كما اعتدى على مرابط فلسطيني من أراضي الـ48، وأعاق عمل الطواقم الصحفية عند باب الأسباط.

 

ويواصل جيش الاحتلال فرض قيود مشددة على دخول المصلين إلى الأقصى خاصة خلال أيام الجمعة، ويمنع العديد من المواطنين من أداء الصلاة.

 

وتحرم سلطات العدو آلاف المواطنين من محافظات الضفة الغربية من الوصول إلى القدس لأداء الصلاة في المسجد الأقصى، حيث تشترط استصدار تصاريح خاصة لعبور الحواجز العسكرية التي تحيط بالمدينة المقدسة.

 

ومنذ بدء العدوان الصهيوني الأمريكي الشامل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، في أكتوبر الماضي، شددت قوات العدو من إجراءاتها على أبواب المسجد الأقصى ومداخل البلدة القديمة.


تعليقات
square-white المزيد في عربي