آخر الأخبار

قناة السويس: الملاحة لم تتوقف منذ اندلاع الأزمة في البحر الأحمر

المهرية نت - متابعة خاصة
الخميس, 25 يناير, 2024 - 03:56 مساءً

قال رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع، إن الملاحة بالقناة منتظمة ولم تتوقف على الإطلاق ولو ليوم واحد منذ اندلاع الأزمة في البحر الأحمر.

 

جاء ذلك خلال لقاء عقده ربيع مع الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية أرسينيو دومينجيز، اليوم الخميس، بهدف بحث تطورات الأوضاع الراهنة في منطقة البحر الأحمر وباب المندب، ومناقشة آليات التعاون والعمل المشترك لتقليل تأثيرات الأزمة على سلاسل الإمداد العالمية وحركة الشحن البحري.

 

وقال ربيع إن قناة السويس تستمر في تقديم خدماتها الملاحية بصورة طبيعية، وذلك بالتوازي مع استمرار جهود الهيئة في دعم عملائها لتقليل تأثير الأوضاع الراهنة عليهم.

 

وأشار أن "الوضع الراهن ينذر بتفاقم حجم الانبعاثات الكربونية الضارة مع استهلاك السفن مزيدا من الوقود عند اتخاذها طرقا بديلة وإبحارها لمسافات ومدد زمنية أكثر من المعتاد".

 

وأضاف رئيس الهيئة أن قناة السويس تحقق وفراً في الوقت والمسافة مقارنةً بالمسارات البديلة مما يساهم في خفض استهلاك الوقود بنسب تتراوح من 10 إلى 90% وفقا لمينائي القيام والوصول، وما يترتب عليه من خفض الانبعاثات الكربونية الضارة.

 

وتابع: "قناة السويس ساهمت في خفض الانبعاثات الكربونية بمعدل 55.4 مليون طن خلال عام 2023، محققة وفرا في استهلاك الوقود قدره 16.9 مليون طن".


تعليقات
square-white المزيد في عربي