آخر الأخبار

وزير الخارجية الأردني: إسرائيل تتحدى العالم برفضها قبول حل الدولتين

المهرية نت - متابعة خاصة
الإثنين, 22 يناير, 2024 - 08:00 مساءً

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي "تتحدى العالم برفضها قبول حل الدولتين لإنهاء الصراع..".

 

جاء ذلك في تصريحات صحافية قبيل انعقاد اجتماع مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي في بروكسل اليوم الاثنين، انتقد فيها الأجندة العنصرية المتطرفة للحكومة الإسرائيلية.

 

وأضاف الصفدي: السبيل الوحيد من أجل تحقيق الأمن للجميع هو حل الدولتين الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من حزيران 1967م.

 

وتابع: "من المقرر أن يبحث اجتماع اليوم مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي كيفية الخروج من هذه الكارثة التي يستمر العدوان الإسرائيلي على غزة في مفاقمتها، وأولوياتنا واضحة؛ وقف فوري لإطلاق النار، جهد حقيقي لإدخال ما يكفي من المساعدات الإنسانية إلى جميع أنحاء قطاع غزة، والتأكيد على أن هذا العدوان لم يجلب إلا الدمار والخراب ولم يؤدي إلا إلى المزيد من الكراهية وانعدام الثقة بالعملية السلمية.

في الإطار ذاته أجرى الصفدي مباحثات مع ووزيرة الخارجية الهولندية هانكي برونز سلوت، تناولت الأوضاع في غزة، والتداعيات الكارثية للحرب.

 

وأكّد الصفدي على ضرورة تكثيف الجهود المستهدفة وقف إطلاق النار وحماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية والغذائية والطبية الكافية إلى القطاع.

 

كما شدد على ضرورة الوقف الفوري للعدوان على غزة، محذراً من تبعاته الإنسانية والأمنية والسياسية الكارثية. مجدداً التأكيد على موقف المملكة الرافض لتهجير الفلسطينيين داخل أرضهم أو إلى خارجها.


تعليقات
square-white المزيد في عربي