آخر الأخبار

قطر تدعو إيران وباكستان إلى ضبط النفس وحل خلافاتهما عبر الحوار

المهرية نت - متابعة خاصة
الخميس, 18 يناير, 2024 - 07:19 مساءً

دعت دولة قطر إيران وباكستان إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وتغليب صوت الحكمة، وتجنب التصعيد، وحل خلافاتهما عبر الحوار والطرق الدبلوماسية.

 

وقالت الخارجية القطرية في بيانٍ أصدرته اليوم الخميس، إن الدوحة تتابع بقلق بالغ تطورات الأحداث بين البلدين؛ في أعقاب تبادل الهجوم العسكري من الطرفين أوقع قتلى وجرحى.

 

وأكّدت دعم دولة قطر الكامل لكافة الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى نزع فتيل التوترات والنزاعات في المنطقة، عبر حوارات بناءة، تفضي في نهاية المطاف إلى حلول شاملة وتوافقية ومستدامة.

وكان مسؤولون عسكريون باكستانيون قالوا إن طائرات ومسيّرات حلقت بعمق نحو 20 كيلومترا داخل إيران واستهدفت مواقع يختبئ فيها "إرهابيون".

 

وذكر مسؤولون عسكريون للأناضول، الخميس، أنه تم استخدام أسلحة حديثة في الهجوم على مواقع داخل إيران.

 

وصباح الخميس، أعلنت باكستان تنفيذ ضربات عسكرية "دقيقة" ضد مخابئ إرهابيين في محافظة سيستان وبلوشستان داخل إيران.

 

من جهتها، أعلنت محافظة سيستان وبلوشستان الإيرانية مقتل 7 أشخاص، في الهجوم الصاروخي الذي نفذته باكستان على قرية في المنطقة الحدودية.

 

 ونقلت الأناضول عن مصادر عسكرية أن باكستان ردّت على الغارات الإيرانية "غير القانونية" عبر استهداف "7 مواقع" لجماعة "جيش تحرير بلوشستان" المسلحة داخل إيران.

 

والثلاثاء، أفادت وكالة "إرنا" الإيرانية الرسمية، أن طهران استهدفت بـ"صواريخ ومسيّرات" ما قالت إنهما مقرّان لجماعة "جيش العدل" المسلحة في الأراضي الباكستانية.


تعليقات
square-white المزيد في عربي