آخر الأخبار

"كتائب القسام" تعلن استهداف قوات وآليات إسرائيلية وسط وجنوب غزة

المهرية نت - الأناضول
الثلاثاء, 19 ديسمبر, 2023 - 11:17 مساءً

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، مساء الثلاثاء، استهدافها قوات وآليات عسكرية إسرائيلية في محاور قتال بوسط وجنوب قطاع غزة؛ ما أسفر عن “قتلى وجرحى”.

 

وقالت “القسام”، في سلسلة بيانات عبر منصة تلغرام، إنها استهدفت “برج جرافة عسكرية من نوع D9 في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة بقذيفة الياسين 105، ومقتل طاقهما”.

 

كما تمكنت في المنطقة ذاتها من “”استهداف قوة صهيونية متحصنة داخل مبنى بقذيفة “TBG” وقذيفتيي “RPG” والاشتباك معها، وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح”.

 

وفي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، استهدفت “القسام” ناقلة جند وجرافة بقذائف “الياسين 105″، فيما استهدفت “دبابة ميركافا بعبوة العمل الفدائي”، وفقا للبيانات.

 

وفي وقتسابق الثلاثاء، أعلنت كتائب القسام استهدافها دبابة “ميركافا” أخرى وقوة إسرائيلية في خان يونس، مشددة على أنها أوقعت أفرادها “بين قتيل وجريح”.

 

ومنذ ذلك اليوم، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلفّت حتى مساء الثلاثاء 19 ألفا و667 شهيدا، و52 ألفا و586 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب سلطات القضاع والأمم المتحدة.

 

وردا على “اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته”، شنت حركة “حماس” في 7 أكتوبر الماضي هجوم “طوفان الأقصى” ضد قواعد عسكرية ومستوطنات إسرائيلية بمحيط غزة.

 

وقتلت “حماس” نحو 1200 إسرائيلي وأسرت حوالي 240 بادلت نحو 110 منهم مع إسرائيل، التي تحتجز في سجونها أكثر من 7800 فلسطيني، وذلك خلال هدنة إنسانية استمرت 7 أيام حتى 1 ديسمبر/ كانون الجاري.

 


تعليقات
square-white المزيد في عربي