آخر الأخبار

"القسام" تعلن قتل 36 جندياً إسرائيلياً وتدمير 72 آلية خلال الساعات الـ72 الماضية

المهرية نت - وكالات
الجمعة, 15 ديسمبر, 2023 - 02:46 صباحاً

أعلنت كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الخميس، إجهاز مقاتليها على 36 جندياً إسرائيلياً وتدمير 72 آلية عسكرية خلال الساعات الـ72 الماضية.

 

وقال الناطق العسكري باسم "القسام"، أبو عبيدة، في منشور له على منصة "تليغرام":  إن "المجاهدين تمكنوا خلال الـ72 ساعةً الأخيرة من تدمير 72 آلية عسكرية لقوات الاحتلال كلياً أو جزئياً".

 

وأضاف: "كما قتلوا 36 جندياً وأوقعوا عشرات الجنود الصهاينة الآخرين بين قتيل وجريح، والاستيلاء على عتاد ومتعلقات بعضهم إثر استهداف القوات الصهيونية المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والاشتباك معهم من مسافة صفر".

 

كما أشار إلى "استهداف فرق الإنقاذ التابعة لهم، إضافة إلى عمليات القنص المحققة لجنودهم".

 

وإلى جانب ذلك، كشف "أبو عبيدة" عن استهداف "مقرات وغرف القيادة الميدانية"، لافتاً إلى أن مقاتلي القسام "دكوا التحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في كافة محاور القتال"، إضافة إلى توجيه "رشقات صاروخية نحو أهداف متنوعة وبمديات مختلفة إلى داخل الكيان الصهيوني".

 

ويأتي بيان "القسام"، بعدما كان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أقر، الأربعاء، بمقتل 10 عسكريين، معظمهم ضباط، بينهم قائد فرقة في لواء غولاني، وإصابة 7 آخرين بجراح، مساء الثلاثاء الماضي، في إحدى المواجهات الدائرة شمالي قطاع غزة.

 


تعليقات
square-white المزيد في عربي