آخر الأخبار

ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 17 ألفا و997 شهيد

المهرية نت - الأناضول
الأحد, 10 ديسمبر, 2023 - 11:09 مساءً

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي، في قطاع غزة، إلى 17 ألفا و997 قتيلا، و49 ألفا و229 جريحا منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، في مؤتمر صحفي، "ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 17 ألفا و997 شهيدا، و49 ألفا و229 إصابة، منذ 7 أكتوبر".

 

وأضاف القدرة، أنه "خلال الساعات الماضية ارتكب الاحتلال 21 مجزرة مروعة، وأباد عوائل بكاملها، بما في ذلك قصف مستشفى كمال عدوان، شمالي القطاع، مما أدى إلى استشهاد مريضتين وإصابة العشرات داخل المستشفى، ويعرض حياة الموجودين بداخله لخطر".

 

وأكد أن "الوضع الصحي في مستشفيات الجنوب كارثي، والطواقم الطبية فقدت السيطرة أمام الاعداد الهائلة من الجرحى وقلة الإمكانيات".

 

وأشار أن "الاحتلال الاسرائيلي ما يزال يعتقل 36 من الكوادر الصحية، على رأسهم محمد أبو سلمية مدير عام مجمع الشفاء الطبي (غرب مدينة غزة) في ظروف غير إنسانية".

 

وتابع القدرة: "يحيي العالم الذكرى الـ 75 للإعلان العالمي لحقوق الانسان تحت عنوان (الكرامة والحرية والعدالة للجميع)، بينما تتواصل المجازر والإبادة الجماعية على شعبنا في قطاع غزة".

 

وعن الوضع في خان يونس جنوب القطاع، قال القدرة: "أمام حالة النزوح القسري باتجاه المناطق الغربية لخان يونس ورفح، ندعو شركاء العمل الصحي الى إقامة نقاط طبية وعيادات متنقلة، لتلبية الاحتياجات الصحية للنازحين".

 

ودعا "كافة المؤسسات بـ"العمل على الفوري على توفير الاحتياجات الدوائية والوقود، لتشغيل مجمع الشفاء الطبي، وإقامة مستشفيات ميدانية في كافة مناطق قطاع غزة".

 

وردا على "اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته"، شنت حركة "حماس" في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي هجوم "طوفان الأقصى" ضد مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية بمحيط غزة.

 

وقتلت "حماس" في هجومها نحو 1200 إسرائيلي وأصابت حوالي 5431 وأسرت قرابة 239 بادلت العشرات منهم، خلال هدنة إنسانية استمرت 7 أيام حتى 1 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، مع "إسرائيل" التي تحتجز في سجونها 7800 فلسطيني، بينهم أطفال ونساء.


تعليقات
square-white المزيد في عربي