آخر الأخبار

يونيسف: قطاع غزة هو أخطر مكان في العالم بالنسبة للطفل

المهرية نت - متابعة خاصة
السبت, 09 ديسمبر, 2023 - 09:15 مساءً

أكّدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، "إن قطاع غزة هو أخطر مكان في العالم بالنسبة للطفل، إذ تفيد التقارير بأن العشرات من الأطفال يقتلون ويصابون يومياً".

 

وأضافت، في بيانٍ نشرته على موقعها الإلكتروني، اليوم السبت، أن "أحياء بأكملها، حيث كان الأطفال يلعبون ويذهبون إلى المدارس، تحولت إلى أكوام من الأنقاض، بلا حياة فيها".

 

وتابعت: "لقد ظلت اليونيسف والجهات الإنسانية الأخرى تدق ناقوس الخطر منذ أسابيع. يصف فريقنا الموجود على الأرض لقاءه بأطفال فقدوا أطرافهم ومصابين بحروق من الدرجة الثالثة، وأطفال أصيبوا بالصدمة بسبب العنف المستمر الذي يحيط بهم".

 

وأشارت أن القيود والتحديات المفروضة على إيصال المساعدات المنقذة للحياة إلى قطاع غزة وعبره هي حكم آخر بالموت على الأطفال، والكميات التي يتم إدخالها ليست كافية على الإطلاق مقارنة بمستوى الحاجة.

 

وشدّدت المنظمة أن وقف إطلاق النار الإنساني الفوري والدائم هو السبيل الوحيد لإنهاء قتل وجرح الأطفال، والطريقة الوحيدة لحماية المدنيين، والطريقة الوحيدة لتمكين إيصال المساعدات المنقذة للحياة التي تشتد الحاجة إليها بشك عاجل.

 

ودعت يونيسف إلى السماح بدخول المساعدات الإنسانية على نطاق واسع لمنع المزيد من المعاناة، ومنح المنظمة الأممية والمنظمات الإنسانية إمكانية الوصول الآمن إلى جميع الأطفال وأسرهم أينما كانوا في قطاع غزة، بما في ذلك الشمال.


تعليقات
square-white المزيد في عربي