آخر الأخبار

غزة.. ارتفاع عدد الشهداء إلى 25 والمصابين إلى 76

القصف الإسرائيلي في غزة

القصف الإسرائيلي في غزة

المهرية نت - وكالات
الخميس, 11 مايو, 2023 - 09:16 صباحاً

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الخميس، ارتفاع عدد الفلسطينيين الذين قتلوا في غارات إسرائيلية متفرقة منذ الثلاثاء، إلى 25 شخصا.

وقالت الوزارة، في بيان: "العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة أسفر عن استشهاد 25 فلسطينيا وإصابة 76 آخرين وذلك منذ فجر الثلاثاء".

وفجر الخميس، أعلنت سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، عن مقتل عضو المجلس العسكري ومسؤول الوحدة الصاروخية لديها علي حسن غالي، ليرتفع عدد القتلى من قياداتها إلى أربعة.

ومنذ فجر الثلاثاء، تواصل مقاتلات حربية إسرائيلية شن سلسلة من الغارات على مناطق متفرقة من القطاع، بينها مواقع للفصائل المسلحة وأراض زراعية.

في المقابل ترد الفصائل الفلسطينية في القطاع على تلك الغارات بإطلاق رشقات من الصواريخ اتجاه المدن والبلدات الإسرائيلية.

والأربعاء، أعلنت "الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة" في قطاع غزة، توجيه ضربة صاروخية بمئات الصواريخ لمواقع وأهداف إسرائيلية.

وجاء في بيان: "تعلن الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية عن تنفيذ عملية ثأر الأحرار التي تمثلت في توجيه ضربةٍ صاروخيةٍ كبيرة بمئات الصواريخ لمواقع ومغتصبات وأهداف العدو".

وأضافت، إن "الضربات ابتداءً من ما يسمى غلاف غزة وحتى تل أبيب تأتي رداً على جريمة اغتيال قادة سرايا القدس (في إشارة إلى 3 من القادة تم اغتيالهم فجر الثلاثاء)". 


كلمات مفتاحية: غزة فلسطين إسرائيل
تعليقات
square-white المزيد في عربي