آخر الأخبار

قطر تعلن عن جهود لخفض التصعيد الإسرائيلي بالأراضي الفلسطينية

المهرية نت - الأناضول
الثلاثاء, 09 مايو, 2023 - 11:27 مساءً

أعلنت قطر، الثلاثاء، إطلاقها جهودا لخفض التصعيد الجديد للكيان الصهيوني في الأراضي الفلسطينية.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية، ماجد الأنصاري، في مؤتمر صحفي بالعاصمة الدوحة، إن "قطر حريصة دائما على خفض التصعيد بالأراضي الفلسطينية وجهودها بدأت مع انطلاق هذا التصعيد الجديد ومستمرة ودائمة في ذلك".

 

وأضاف الأنصاري أن "ما حدث اليوم وأمس (الليلة الماضية) من هجوم على قطاع غزة دلالة على أن هناك انتهاكا إسرائيليا واضحا لكل الاتفاقات وجولات التهدئة السابقة".

 

وتابع أن "الدور القطري لخفض العنف على الأراضي الفلسطينية مستمر، وهذا التصعيد لن يتوقف بجولة مفاوضات واحدة".

 

وذكر أن "كل ما تسعى إليه الدوحة حاليا هو الحفاظ على الأرواح عبر إجراءات سريعة لوقف العنف والاعتداءات الإسرائيلية المستمرة".

 

وشدد الأنصاري، على أن "قطر لا تتوانى عن الوقوف إلى جوار الأشقاء الفلسطينيين في وجه الانتهاكات الإسرائيلية التي تؤثر بشكل مباشر على حياة المدنيين وليس لها ما يبررها".

 

وفي جميع جولات التصعيد العسكري خلال السنوات الماضية، بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة والاحتلال تبذل قطر إلى جانب مصر والأمم المتحدة جهودا غالباً ما تنجح في تحقيق التهدئة بين الجانبين.

 

ومنذ فجر الثلاثاء، شن الاحتلال عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها اسم "الدرع والسهم" أسفرت عن استشهاد 15 فلسطينيا بينهم 4 أطفال و4 نساء، و3 من قادة "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي".

 

وتأتي التطورات الأخيرة بعد نحو أسبوع من تصعيد عسكري اندلع بغزة عقب وفاة الأسير خضر عدنان القيادي في "الجهاد الإسلامي" داخل سجون الاحتلال الإسرائيلية، وانتهى التصعيد فجر الأربعاء الماضي بالتوصل إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، خرقته تل أبيب فجر اليوم باغتيال القادة الثلاثة.

 


كلمات مفتاحية: الاحتلال غزة فلسطين قطر
تعليقات
square-white المزيد في عربي