آخر الأخبار

نادي الأسير الفلسطيني يعلن استشهاد خضر عدنان في سجون الاحتلال

خضر عدنان

خضر عدنان

المهرية نت - متابعة خاصة
الثلاثاء, 02 مايو, 2023 - 05:27 مساءً

أعلن نادي الأسير الفلسطينيّ، استشهاد الأسير الشيخ خضر عدنان، بعد إضرابه عن الطعام لمدة 86 يوماً، رفضًا لاعتقاله.

 

وأضاف النادي، في بيانٍ له، أن الأسير خضر عدنان الذي اعتقل في الخامس من فبراير الماضي، تعرض لعملية اغتيال ممنهجة من قبل أجهزة الاحتلال، وكان من الواضح من كافة التفاصيل التي مرت على مدار الفترة الماضية، أنّ الاحتلال الإسرائيلي كان لديه قرارًا باغتياله.

 

وأعلن النادي حالة الحداد العام والاستنفار الكامل داخل كافة قلاع الأسر، مؤكداً أن "الحداد سيبقى مستمرًّا إلى أن يتم الرد على هذه الجريمة النكراء ردًّا يوازي حجم الجريمة، جريمة القتل والتصفية الجبانة التي نفذتها إدارة السجون، والتي تتحمل كامل المسؤولية وكافة تبعاتها داخل وخارج السجون".

 

وطالب نادي الأسير الفصائل الفلسطينية أن تكون على مستوى الحدث وعلى قدر المسؤولية إزاء عملية الاغتيال الجبانة هذه، وألا تمر هذه الجريمة دون ردٍّ أو عقاب أو جزاء يكون من جنس العمل، وبمستوى الجريمة التي ارتكبتها إدارة السجون الإسرائيلية.

 

وكان رئيس وزراء السلطة الفلسطينية محمد اشتية قال إن إسرائيل "نفذت عملية اغتيال متعمدة للأسير خضر عدنان برفضها طلب الإفراج عنه وإهماله طبيا وإبقائه في زنزانته رغم خطورة وضعه الصحي".

 

وشهدت عدة مدن في الضفة الغربية مسيرات منددة باستشهاد الأسير خضر عدنان في سجون الاحتلال، وردد المتظاهرون هتافات تندد بسياسات الاحتلال تجاه الأسرى الفلسطينيين ورفعوا لافتات تندد بما وصفوها بجريمة الاغتيال المتعمدة للأسير.

 

وباستشهاد خضر، ارتفع عدد الشهداء الأسرى إلى (236) شهيدا، وذلك منذ عام 1967، بالإضافة إلى مئات من الأسرى استشهدوا بعد تحررهم متأثرين بأمراض ورثوها عن السجون، بينما تواصل سلطات الاحتلال اعتقال نحو (4900) أسير، بينهم (31) أسيرة، و(160) طفلًا بينهم وطفلة، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية.


تعليقات
square-white المزيد في عربي