آخر الأخبار

الاحتلال يشن سلسلة غارات على قطاع غزة

المهرية نت - الأناضول
الجمعة, 07 أبريل, 2023 - 01:25 صباحاً

شنت مقاتلات العدو الصهيوني، مساء الخميس، سلسلة غارات على عدد من الأهداف في قطاع غزة، دون الإعلان عن وقوع إصابات.

 

وقال شهود عيان لوكالة "الأناضول" التركية، إن المقاتلات الإسرائيلية شنت غارات على عدد من الأهداف، بينها أرض زراعية شمالي القطاع، وموقع عسكري يتبع لفصائل فلسطينية بمدينة غزة.

 

وأضافت أن المقاتلات الحربية قصفت أيضا موقعين عسكريين آخرين يتبعان للفصائل الأول جنوبي مدينة غزة والثاني جنوبي القطاع.

 

وأفاد شهود عيان للأناضول بأن مقاتلين فلسطينيين حالوا اعتراض المقاتلات الإسرائيلية بصواريخ أرض-جو في سماء القطاع، دون أن يعلن أي فصيل فلسطيني عن ذلك.

 

ولم تعلن وزارة الصحة الفلسطينية على الفور عن وقوع إصابات جراء القصف الجوي الإسرائيلي.

 

وفي وقت سابق الخميس، توعدت "الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة" بالرد بكل قوة على أي "عدوان إسرائيلي" في غزة.

 

فيما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في وقت سابق، إن تل أبيب "ستضرب أعداءها وستجعلهم يدفعون الثمن"، معتبرا أنه "لا مصلحة في تغيير الوضع الراهن في الحرم القدسي".

 

والخميس، تجدد إطلاق 3 صواريخ من الأراضي اللبنانية تجاه الاحتلال للمرة الثانية اليوم، بعد 34 صاروخا أعلن الجيش الإسرائيلي أنها أطلقت من لبنان تجاه منطقة الجليل (شمالي إسرائيل).

 

وبينما لم تتبن أي جهة لبنانية المسؤولية، ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية (خاصة) أن التقديرات تشير إلى أن إطلاق الصواريخ جاء ردا على الأحداث الأخيرة في المسجد الأقصى.

 

وحمل متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، الحكومة اللبنانية وحركة "حماس" الفلسطينية، مسؤولية إطلاق صواريخ من لبنان، وقال إنه يفحص أيضا إمكانية تورط إيران في هذا الحادث.

 

وقالت إسرائيل إنها رصدت الأربعاء والخميس، إطلاق 9 قذائف صاروخية من قطاع غزة، نحو منطقة غلاف غزة جنوبي البلاد، سقط معظمها في مناطق مفتوحة، دون أن تؤدي إلى إصابات أو أضرار.

​​​​​​​

وعلى مدى ليلتين، اقتحمت شرطة الاحتلال الإسرائيلية المصلى القبلي بالمسجد الأقصى بمدينة القدس الشرقية المحتلة، واعتدت على المصلين والمرابطين بالضرب واعتقلت مئات منهم.​​​​​​​


تعليقات
square-white المزيد في عربي