آخر الأخبار

نتنياهو: سنضرب أعداءنا ولا مصلحة لنا في تغيير وضع الحرم القدسي

رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو

رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو

المهرية نت - الأناضول
الجمعة, 07 أبريل, 2023 - 12:52 صباحاً

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس، إن تل أبيب "ستضرب أعداءها وستجعلهم يدفعون الثمن"، معتبرا أنه "لا مصلحة في تغيير الوضع الراهن في الحرم القدسي".

 

جاء حديث نتنياهو في مؤتمر صحفي بثته هيئة البث الإسرائيلية (رسمية)، قبيل بدء اجتماع المجلس الوزاري المصغر (الكابينت) الذي يبحث سبل الرد على إطلاق صواريخ من لبنان وقطاع غزة خلال اليومين الأخيرين باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

 

وقال نتنياهو: "بالنسبة للعدوان من مختلف الساحات (يقصد لبنان وغزة)، سنضرب أعداءنا، وسيدفعون ثمن كل عمل عدواني"، وفق تعبيره.

 

وأضاف: "النقاش الداخلي في إسرائيل لن يمنعنا من العمل ضد أعدائنا حيثما ومتى اقتضت الضرورة، فنحن جميعا بلا استثناء متحدون في هذا الأمر".

 

وبحسب نتنياهو، فإن "إسرائيل لا مصلحة لها في تغيير الوضع الراهن في الحرم القدسي". وأردف: "نحن نعمل على تهدئة النفوس، لكننا سنعمل بحزم ضد المتطرفين الذين يلجأون إلى العنف".

 

وعلى الصعيد، ذاته قالت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية)، إن الحكومة تحاول أن تخرج حزب الله اللبناني من دائرة الرد، حتى لا تنجر تل أبيب إلى حرب معه.

 

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" إن عددا من المدن في أنحاء البلاد، فتحت ملاجئها تحسبا لأي طارئ.

 

وفي وقت سابق الخميس، تجدد إطلاق 3 صواريخ من الأراضي اللبنانية تجاه إسرائيل للمرة الثانية اليوم، بعد 34 صاروخا أعلن الجيش الإسرائيلي أنها أطلقت من لبنان تجاه منطقة الجليل (شمالي الاحتلال).

 

وبينما لم تتبن أي جهة لبنانية المسؤولية، ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية (خاصة) أن التقديرات تشير إلى أن إطلاق الصواريخ جاء ردا على الأحداث الأخيرة في المسجد الأقصى.

 

وحمل متحدث الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، الحكومة اللبنانية وحركة "حماس" الفلسطينية، مسؤولية إطلاق صواريخ من لبنان، وقال إنه يفحص أيضا إمكانية تورط إيران في هذا الحادث.

 

وفي غزة، قالت إسرائيل إنها رصدت، الأربعاء والخميس، إطلاق 9 قذائف صاروخية من قطاع غزة، نحو منطقة غلاف غزة جنوبي البلاد، سقط معظمها في مناطق مفتوحة، دون أن تؤدي إلى إصابات أو أضرار.

 

وقبل يومين، اقتحمت شرطة الاحتلال الإسرائيلية المصلى القبلي بالمسجد الأقصى بمدينة القدس الشرقية المحتلة، واعتدت على المصلين والمرابطين بالضرب واعتقلت مئات منهم.


تعليقات
square-white المزيد في عربي