آخر الأخبار

عمان..إطلاق علامة تجارية خاصة بترويج منتجات يصنعها ذوو الإعاقة

المهرية نت - وكالات
الأحد, 05 فبراير, 2023 - 09:27 مساءً

أطلقت وزارة التنمية الاجتماعية في سلطنة عمان، اليوم الأحد، العلامة التجارية "عزم" الخاصة بترويج منتجات مصنّعة من قِبل الأشخاص ذوي الإعاقة؛ لتمكينهم اقتصاديًّا من خلال مساعدتهم في زيادة الوعي بمنتجاتهم ومبيعاتهم.

 

وقال وكيل الوزارة راشد الشامسي إن التمكين الذي توليه السلطنة للأشخاص ذوي الإعاقة يرتكز على تحقيق التنمية المستدامة الشاملة والمنصفة والمستدامة، وفق وكالة الأنباء العمانية.

 

وأشار إلى أنّ الوزارة تعمل على تطوير البرامج والخدمات المقدمة لذوي الإعاقة بما يكفل حقوقهم التي نصّت عليها التشريعات والقوانين والاتفاقيات من توفير برامج وخدمات تأهيلية لتمكينهم، وصولًا إلى دمجهم في المجتمع.

 

وتطرّقت دينا بنت فوزي الخليلية المديرة العامة لمؤسسة الجسر للأعمال الخيرية في كلمتها إلى التحديات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة في انخراطهم بسوق العمل وتحدُّ من قدراتهم في ريادة الأعمال أو الاتجاه للعمل الحر كمصدر محتمل للدخل المستدام.

 

وأوضحت أنّ إطلاق العلامة التجارية "عزم" بالتعاون مع الجهات المختصّة يأتي بهدف تقديم مجموعة من الخدمات التدريبية والاستشارية والتوجيهية لأصحاب المنتجات والراغبين في تطوير معلوماتهم وخبراتهم وزيادة الوعي بمنتجاتهم وآلية تسويقها.

 

من جانبه قال حمود بن مرداد الشبيبي مدير عام شؤون الأشخاص ذوي الإعاقة بوزارة التنمية الاجتماعية إنّ "عزم" تُعدُّ العلامة التجارية الأولى للأشخاص ذوي الإعاقة التي توثق المنتوجات الخاصة لهذه الفئة.


تعليقات
square-white المزيد في عربي