آخر الأخبار

الكويتي جاسم البديوي أمينا جديدا لمجلس التعاون الخليجي

جاسم البديوي

جاسم البديوي

المهرية نت - الأناضول
الأحد, 29 يناير, 2023 - 11:26 مساءً

أعلنت الكويت ومجلس التعاون الخليجي، الأحد، تعيين سفير الكويت بواشنطن، جاسم البديوي، أمينا عاما جديدا للمجلس، خلفا لمواطنه نايف الحجرف.

 

جاء ذلك بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية ومجلس التعاون الذي يضم السعودية والإمارات، وقطر، والكويت، وسلطنة عمان، والبحرين.

 

وفي ديسمبر/ كانون أول الماضي، أعلنت القمة الخليجية الـ43، في ختام أعمالها بالرياض، موافقتها على إعفاء الحجرف، وقبول رغبة الكويت بالاحتفاظ بمنصب الأمين العام للمجلس لفترة ثانية (3 سنوات)، اعتباراً من انتهاء فترة الحجرف في 31 يناير/ كانون ثان 2023.

 

وأكدت أن "المجلس الوزاري للمجلس سيقوم بمتابعة تسمية الكويت لمرشحها الجديد لشغل المنصب اعتباراً من الأول من فبراير المقبل".

 

وأفادت وكالة الأنباء الكويتية، بأن ولي العهد الكويتي، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، استقبل الأحد، في قصر "بيان" بالعاصمة الكويت، "الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، جاسم محمد البديوي بمناسبة تعيينه"، متمنياً له دوام التوفيق والنجاح.

 

فيما أكد مجلس التعاون الخليجي، في البيان ذاته، أن "الحجرف، رحب بالأمين الجديد جاسم البديوي"، مهنئا إياه بتولي مهامه اعتبارا من مطلع فبراير/ شباط المقبل.

 

ووفق سيرة ذاتية، نقلها البيان، فالبديوي، من مواليد 22 فبراير 1968م، وشغل عدة مناصب دبلوماسية منها: سفير الكويت لدى الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة أغسطس 2022 – 2023، ورئيس بعثة الكويت لدى الاتحاد الأوروبي خلال الفترة فبراير 2017 – 2022، 2015.

 

يذكر أن الحجرف عين أمينا عاما للمجلس منذ الأول من فبراير 2020، ليأتي الإعفاء قبل انتهاء فترته النظامية التي تمتد لثلاث سنوات قابلة للتمديد.


تعليقات
square-white المزيد في عربي