آخر الأخبار

الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 10 منذ صباح الخميس

المهرية نت - الأناضول
الخميس, 26 يناير, 2023 - 11:49 مساءً

ارتفعت "حصيلة الشهداء إلى 10 في الضفة الغربية" برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ صباح الخميس، إثر وفاة فلسطيني متأثرا بجراحه في القدس، وفق وزارة الصحة.

 

وأعلنت الوزارة في بيان "ارتفاع حصيلة الشهداء منذ صباح الخميس إلى 10 باستشهاد الشاب يوسف يحيى عبد الكريم محيسن (22 عاما) متأثرا بجروحه الخطرة جراء إطلاق الاحتلال النار عليه في بلدة الرام بمحافظة القدس المحتلة".

 

وأفادت وزارة الصحة بأن "3 إصابات خطيرة برصاص الجيش الإسرائيلي وصلت مجمع فلسطين الطبي برام الله (وسط)، أحدهم أعلن لاحقاً عن وفاته".

 

وقال شهود عيان لوكالة "الأناضول"، إن مواجهات اندلعت في مناطق عدة بالضفة الغربية عقب مسيرات منددة بمقتل 9 فلسطينيين في مخيم جنين صباحا.

 

وأوضح الشهود أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استخدم الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع في قمع المسيرات فيما رشق المتظاهرون الجيش بالحجارة.

 

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت وزارة الصحة "استشهاد 9 فلسطينيين" بينهم سيدة مسنة، وإصابة 20 آخرين جراء اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم جنين.

 

من جانبها، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، إن طواقمها تعاملت مع "إصابتين بالرصاص الحي وعدة إصابات بالرصاص المطاطي (لم تحدد العدد)، خلال مواجهات اندلعت في بلدة عزون قرب قلقيلية شمالي الضفة".

 

وأشارت إلى أنها "نقلت إصابة بالرصاص الحي في القدم خلال مواجهات اندلعت قرب مدينة أريحا لتلقي العلاج في المستشفى".

 

وأوضحت الجمعية أنها "تعاملت مع 6 إصابات خلال المواجهات التي اندلعت عن حاجز بيت أيل شمالي رام الله توزعت بين 5 إصابات بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع وإصابة بالرصاص المطاطي".

 

بدورها، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، أن شابا أصيب بالرصاص المعدني، وآخرون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت مع الجيش الإسرائيلي عند حاجز حوارة جنوبي نابلس (شمال).

 

وحول اقتحام مخيم جنين، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن الجيش نفذ عملية داخل المخيم بزعم "ورود معلومات استخبارية عن نية تنظيم الجهاد الإسلامي تنفيذ هجوم كبير"، دون تقديم دليل أو تفاصيل.

 

والعملية العسكرية التي نفذها الجيش الإسرائيلي في مخيم جنين صباح اليوم هي الأكبر منذ انتفاضة الأقصى التي اندلعت عام 2000.


تعليقات
square-white المزيد في عربي