آخر الأخبار

الأردن: مقتل ضابط بالأمن العام برصاص "مخربين" في محافظة معان

المهرية نت - وكالات
الجمعة, 16 ديسمبر, 2022 - 09:36 صباحاً

أعلن الأمن العام الأردني، مساء الخميس، مقتل أحد ضباطه برصاص "مخربين" في منطقة الحسينية التابعة لمحافظة معان جنوبي البلاد.

جاء ذلك وفق بيان صادر عن الأمن العام الأردني تلقت الأناضول نسخة منه.

وتشهد محافظة معان منذ الخامس من ديسمبر/كانون أول الجاري إضرابا في قطاع النقل؛ للمطالبة بتخفيض أسعار المشتقات النفطية بالبلاد، إلا أنه تطور فيما بعد إلى إضراب عام أغلقت على أثره المحال التجارية بالكامل.

وورد في البيان: "نعت مديرية الأمن العام استشهاد العقيد عبدالرزاق عبد الحافظ الدلابيح، نائب مدير شرطة محافظة معان، إثر تعرضه للإصابة بعيار ناري في منطقة الرأس أثناء تعامله مع أعمال شغب، كانت تقوم بها مجموعة من المخربين والخارجين عن القانون في منطقة الحسينية في محافظة معان".

ومضت المديرية تقول: "سنضرب بيد من حديد على كل من يحاول الاعتداء على الأرواح والممتلكات العامة ويهدد أمن الوطن والمواطن".

وأشارت إلى أنها "إذ تكفل حماية حرية الرأي والتعبير السلمي عنه، فإنها ستتعامل وفق أحكام القانون وباستخدام القوة المناسبة مع كل من يقوم بأعمال الشغب والتخريب، أينما كانوا".

وتابعت أنها "لن تسمح للمجرمين والمخربين باستغلال هذا الظرف للمساس بحياة المواطنين وترويعهم".

وفي بيان ثان، أعلنت مديرية الأمن العام، إصابة ضابط وضابط صف (عنصر) آخرين بعيارات نارية في منطقة الحسينية، موضحةً بأنه "جرى اسعافهما للمستشفى وهما قيد العلاج الآن".

ولفتت بأنه "لا تزال القوى الأمنية تواصل أعمالها في التعامل مع الخارجين عن القانون في مختلف مناطق المملكة، ولن تسمح لهم بتنفيذ مخططاتهم للمساس بأمن الوطن واستقراره".

وحذرت "الجميع بالابتعاد عن الأفعال الجرمية والتخريبية التي يحرض البعض عليها".

وأكدت في السياق ذاته، أن "كل من يقوم بمثل تلك الأفعال سيتم القاء القبض عليه لينال عقابه الرادع".

كما أهابت مديرية الأمن العام بعدم نشر أية معلومات إلا الصادرة عن طريقها، مُبينةً بأنه "تم رصد منشورات لأشخاص يقومون بتلفيق أخبار غير صحيحة وغير دقيقة؛ بهدف إثارة الفتنة وتأجيج الشارع".

وإضافة إلى معان، تشهد عدد من محافظات المملكة أيضا احتجاجات وأعمال شغب، دفعت الأمن إلى التعامل معها وفضها. 

 

 


كلمات مفتاحية: مقتل ضابط الأردن
تعليقات
square-white المزيد في عربي