آخر الأخبار

العاهل الأردني يصدر مرسوماً بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته

المهرية نت - وكالات
الخميس, 19 مايو, 2022 - 05:36 مساءً

أصدر عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني، اليوم الخميس، مرسوماً يقضي بالموافقة على تقييد اتصالات أخيه غير الشقيق، الأمير حمزة، وإقامته وتحركاته.

 

جاء ذلك في رسالة مكتوبة وجهها الملك عبد الله إلى الشعب الأردني، وأوردها الديوان الملكي، في بيان، قال فيه: "أكتب إليكم آملاً بطي صفحة مظلمة في تاريخ بلدنا وأسرتنا".

 

وتابع: "كما تعلمون، عندما تم كشف تفاصيل قضية الفتنة العام الماضي، اخترت التعامل مع أخي الأمير حمزة في إطار عائلتنا، على أمل أن يدرك خطأه ويعود لصوابه، عضوا فاعلا في عائلتنا الهاشمية".

 

واستدرك: "لكن، وبعد عام ونيف استنفد خلالها كل فرص العودة إلى رشده والالتزام بسيرة أسرتنا، فخلصت إلى النتيجة المخيبة أنه لن يغير ما هو عليه".

 

وأشار إلى أنه "سيوفر لحمزة كل ما يحتاجه لضمان العيش اللائق، لكنه لن يحصل على المساحة التي كان يستغلها للإساءة للوطن ومؤسساته وأسرته، ومحاولة تعريض استقرار الأردن للخطر، فالأردن أكبر منّا جميعا، ومصالح شعبنا أكبر من أي فرد منه، ولن أرضى أن يكون الوطن حبيس نزوات شخص لم يقدم شيئا لبلده".

 

ولفت إلى أن حمزة  سيبقى في قصره التزاماً بقرار مجلس العائلة، ولضمان عدم تكرار أي من تصرفاته غير المسؤولة، والتي إن تكررت سيتم التعامل معها ، مشيرا إلى أن  "أهل بيت الأمير حمزة، فلا يحملون وزر ما فعل".


تعليقات
square-white المزيد في عربي