آخر الأخبار

بعد مقتل خمسة من جنوده.. الاحتلال يغلق حاجزين عسكريين شمالي الضفة المحتلة

في أعقاب عملية إطلاق نار أسفرت عن مقتل 5 إسرائيليين

في أعقاب عملية إطلاق نار أسفرت عن مقتل 5 إسرائيليين

المهرية نت - الأناضول
الاربعاء, 30 مارس, 2022 - 02:18 صباحاً

أغلق جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، حاجزين عسكريين، ومنعت مرور المركبات الفلسطينية منهما، شمالي الضفة الغربية المحتلة.

 

وقالت الوكالة الرسمية الفلسطينية "وفا"، إن جيش الاحتلال أغلق حاجز "شوفة" العسكري جنوب شرقي مدينة طولكرم، و حاجز "جبارة" جنوبها، شمالي الضفة.

 

وأضافت نقلاً عن شهود عيان، أن الجيش أغلق الحاجزين بشكل كامل أمام حركة المركبات الفلسطينية، ومنعتها من العبور.

 

وقتل 5 إسرائيليين في وقت سابق من مساء الثلاثاء، في إطلاق نار بمدينة "بني براك" التي يقطنها أغلبية من المتدينين اليهود (حريديم).

 

وأظهر مقطع مصور بثته وسائل إعلام عبرية، شخصا مسلحا بمدفع رشاش من طراز " M-16" يطلق النار على المارة في أحد الشوارع المدينة.

 

وبحسب قناة "كان" العبرية الرسمية، فإن منفذ الهجوم هو ضياء حمارشة (27 عاما)، من بلدة يعبد قرب جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، مقيم بشكل غير قانوني، كان مسجونا سابقا في إسرائيل.

 

وأوضحت القناة أن حمارشة "كان قد حكم عليه بالسجن ستة أشهر عام 2013 لارتكابه مخالفات أمنية، تضمنت على ما يبدو تهريب أسلحة".

 

من جانبها، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن منفذ الهجوم قتل في مكان الحادث، وتم اعتقال آخر، ويشتبه في أن هناك منفذ ثالث تجرى الشرطة عملية تمشيط واسعة لاعتقاله.

 

وهذا هو ثالث هجوم خلال أسبوع في مدن إسرائيلية داخل الخط الأخضر (أراضي 1948).

 

وفي 22 مارس/ آذار الجاري، أدت عملية دهس وطعن في مدينة بئر السبع (جنوب) إلى مقتل 4 إسرائيليين، فيما قُتل شرطيان إسرائيليان في إطلاق نار بمدينة الخضيرة الأحد.


تعليقات
square-white المزيد في عربي