آخر الأخبار

شركات التكنولوجيا تحظر الحسابات الإسرائيلية المضللة

فيسبوك..

فيسبوك..

المهرية نت - وكالات
الثلاثاء, 04 يونيو, 2024 - 01:13 مساءً

بدأت شركات التكنولوجيا مالكة منصات التواصل الاجتماعي بإزالة الحسابات الإسرائيلية التي تنشر معلومات مضللة بشأن الحرب على قطاع غزة.

 

وفي الآونة الأخيرة أزالت شركات الذكاء الصناعي، ومنصات التواصل التي أصبحت من أهم الأدوات في كشف الهجمات على غزة للعالم، الحسابات الإسرائيلية التي تنشر معلومات مضللة بالخصوص.

 

وأزالت شركة "ميتا" التي تمتلك منصات فيسبوك وإنستغرام وواتساب، مئات من حسابات فيسبوك المرتبطة بحملات التأثير السرية التي استخدمت أدوات الذكاء الصناعي لتوليد معلومات مضللة من دول بما في ذلك إسرائيل.

 

وأورد "تقرير التهديد" للربع الأول من 2024 الذي نشرته شركة "ميتا"، أن شبكة "السلوك غير الأصيل المنسق" ومقرها إسرائيل، نشرت تعليقات ربما أُنشئت بالذكاء الصناعي، تحت صفحات المؤسسات الإعلامية والشخصيات العامة.

 

وذكر التقرير أنه تمت إزالة 510 حسابات على فيسبوك، و11 صفحة ومجموعة واحدة و32 حسابا على إنستغرام، من إسرائيل لانتهاكها سياسة الشركة في "السلوك غير الأصيل المنسق".

 

وأشار إلى أن هذه الشبكة استهدفت بشكل خاص الجماهير في الولايات المتحدة وكندا.

 

من جانبها، حظرت شركة (OpenAI) القائمة على الذكاء الصناعي أنشطة الشركة الإسرائيلية "STOIC"، التي تستخدم منصات الذكاء الصناعي لغرض حملات "التأثير الخفي". 

 

 


كلمات مفتاحية: التكنولوجيا إسرائيل حظر
تعليقات
square-white المزيد في تكنولوجيا