آخر الأخبار

"باناسونيك" تعلن عن تأسيس مصنع جديد لبطاريات السيارات الكهربائية

المهرية نت - وكالات
الخميس, 14 يوليو, 2022 - 07:27 مساءً

 

أعلنت شركة "باناسونيك" عن تأسيس مصنع جديد لبطاريات السيارات الكهربائية في ولاية كانساس الأمريكية، وذلك من أجل إنتاج وتزويد شركة تسلا بخلاياها الجديدة المعروفة باسم خلايا 4680.

 

واختارت الشركة الموقع بسبب قربه من ولاية تكساس، وحصولها على معاملة الضريبية مواتية.

 

وتقول باناسونيك: إنها ستستثمر حوالي 4 مليارات دولار في الموقع وستخلق ما يصل إلى 4000 وظيفة جديدة.

 

وتهدف باناسونيك إلى مضاعفة إنتاج بطاريات السيارات الكهربائية ثلاث مرات أو أربع مرات في جميع منشآتها بحلول العام المالي 2028، وذلك من المستوى الحالي البالغ 50 جيجاوات ساعة سنوياً وفقاً لتقارير موقع Nikkei Asia.

 

وستشهد هذه الخطة تركيب خطي إنتاج في مصنع مكونات البطاريات في محافظة واكاياما باليابان في السنة المالية 2023، تبلغ قيمة هذا الاستثمار وحده 580 مليون دولار.

 

وسيشهد الموقع الياباني أيضاً تصنيع خلية 4680، ومن المفهوم أن زيادة طلبات الإنتاج من تسلا كانت عاملاً رئيسياً في قرارها إنشاء مصنع جديد في الولايات المتحدة.

وفي الأشهر الأخيرة، ألن عدد كبير من مصنعي البطاريات والسيارات عن خطط لإنشاء مصانع جديدة في جميع أنحاء الولايات المتحدة على سبيل المثال، ستنفق إل جي وجنرال موتورز مجتمعة 2.6 مليار دولار على مصنع بطاريات جديد في ميشيغان.

 

كما ستستثمر LG لحلول الطاقة أيضاً 1.4 مليار دولار لبناء مصنع بطاريات جديد في ولاية أريزونا، سيبدأ هذا الموقع الإنتاج في عام 2024، ولديه القدرة على إنتاج 11 جيجاوات ساعة من خلايا البطارية كل عام.

 

تتطلع CATL أيضاً إلى إنشاء مصنع للبطاريات في الولايات المتحدة لتزويد أمثال فورد وبي إم دابليو، كما أعلنت هيونداي مؤخراً عن خطط لاستثمار ما يقرب من 5.54 مليار دولار في ولاية جورجيا لإنشاء مرافق مخصصة لتصنيع السيارات الكهربائية والبطاريات.


تعليقات
square-white المزيد في تكنولوجيا