آخر الأخبار

"آبل" تعلق بيع منتجاتها وتحظر متجرها على الإنترنت في روسيا

المهرية نت - وكالات
الاربعاء, 02 مارس, 2022 - 01:38 صباحاً

أعلنت شركة أبل تعليق بيع جميع منتجاتها في متجرها الرسمي على الإنترنت في روسيا، وذلك على خلفية الغزو الروسي الأخير لأوكرانيا.

 

يأتي هذا عقب ما أعلنه رئيس شركة ” ميتا”، بأن شركته  بدأت خفض ترتيب المحتوى الخاص بوسائل الإعلام الحكومية الروسية على صفحات فيسبوك وحسابات إنستجرام على مستوى العالم، فضلا عن المنشورات التي تحتوي على روابط لتلك الوسائل على فيسبوك.

 

وقبل ساعات من إعلان (ميتا)، قال موقع "تويتر" إنه سيضع تحذيرات على التغريدات التي تنشر روابط لوسائل إعلام روسية تابعة للدولة.

 

وكتب رئيس إدارة السلامة في الموقع يويل روث أن المنصة تشهد أكثر من 45 ألف تغريدة يوميًّا تشارك روابط تقود الى منافذ إعلامية مرتبطة بالإعلام الرسمي الروسي.

 

وأضاف أنه “يجب أن يسهل منتجنا فهم من يقف وراء المحتوى الذي تراه، وما دوافعه ونواياه”.

 

وقال روث إنه بالإضافة إلى وضع إشعارات تحدد مصادر الروابط، فإن المنصة “تتخذ أيضًا خطوات للحد بشكل كبير من تداول هذا المحتوى على تويتر”.

 

وقالت مجموعة مراقبة الإنترنت (نتبلوكس) إن موقعَي فيسبوك وتويتر تعرّضا لقيود الوصول في روسيا منذ غزو أوكرانيا وهما الآن “غير صالحين للاستخدام إلى حد كبير”.

 

وقال تطبيق تيك توك إنه قيّد الوصول إلى الوسائط المملوكة للدولة الروسية على منصته في الاتحاد الأوربي.

 

وقالت شركة مايكروسوفت إنها حذفت التطبيق الخاص بقناة (آر تي) من متجر التطبيقات الخاص بها وستغيّر خوارزمية محرك البحث (بينغ) ليعرض نتائج أقل عند البحث عن محتوى (آر تي) ووكالة (سبوتنيك).

 

بدورها، قالت شبكة نتفليكس إنه “نظرًا للوضع الحالي، ليس لدينا أي خطط لإضافة هذه القنوات إلى خدمتنا”.

 

وأعلن الاتحاد الأوربي، الأحد الماضي، حظر بث المنصتين اللتين كانتا تبثان في دول أعضاء بالاتحاد.

 

وردّت (سبوتنيك) على خطوات تقييد الوصول إلى منافذها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بالقول إن “الحظر غير المسبوق هو اعتداء واضح على حرية التعبير، لكن لا يزال بإمكانك متابعة سبوتنيك على تليغرام”.

 

 

 


تعليقات
square-white المزيد في تكنولوجيا