icons

آخر الأخبار

بنزيما ينقذ الريال من فخ أتلتيكو وبلباو يفوز على غرناطة في الدوري الإسباني

بنزيما ينقذ الريال من فخ أتلتيكو وبلباو يفوز على غرناطة في الدوري الإسباني

بنزيما ينقذ الريال من فخ أتلتيكو بديربي مدريد

المهرية نت - وكالات
الإثنين, 08 مارس, 2021 - 02:17 صباحاً

حسم التعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله لقاء "ديربي مدريد" بين أتلتيكو وجاره الريال، الأحد، ضمن الجولة 26 من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا".

 

جاءت المباراة في شوطها الأول مميزة من جانب الأتلتيكو الطرف الأفضل على الملعب، إذ حرم عناصر الريال من الكرة معظم الأوقات وشكل خطورة كبيرة على مرمى البلجيكي تيبو كورتوا.

 

وترجم أصحاب الأرض تميزهم إلى هدف عند الدقيقة 15 بأقدام المهاجم لويس سواريز بلمسة ساحرة من لاعب الوسط ماركو لورينتي، الذي اخترق مناطق الريال ومنح زميله الأوروغوياني كرة وضعته في مواجهة مباشرة لحارس المرمى.

 

وواصل الأتلتيكو أفضليته بداية الشوط الثاني وسط سيطرة شبه مطلقة من عناصره على منتصف الملعب في ظل تألق الفرنسي ليمار ولورينتي، وتراجع ملحوظ في مستوى توني كروس وكاسيميرو.

 

ورغم محاولات عدة، فشل الأتلتيكو في زيادة غلته من الأهداف، ما منح الريال الدافع خلال الدقائق الأخيرة للتعديل وهو ما تحقق مع حلول الدقيقة 88، إثر هجمة خاطفة أنهاها الفرنسي كريم بنزيما في شباك الحارس يان أوبلاك.

 

وبهذا عزز أتلتيكو مدريد موقعه بصدارة الترتيب برصيد 59 نقطة، في حين وصل ريال مدريد إلى نقطته الـ54 وبقي محافظا على مركزه الثالث.

 

وفي مباراة أخرى، تغلب أتلتيك بلباو على ضيفه غرناطة بهدفين لهدف، ضمن الجولة ذاتها من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا".

 

منح المهاجم أسيير فيلاليبري التقدم لفريقه بلباو مُبكرة بعد أن تسلم كرة داخل منطقة جزاء غرناطة ثم راوغ وسدد داخل الشباك معلنًا عن أول أهداف اللقاء في الدقيقة الثالثة.

 

ونجح المهاجم المخضرم خورخي مولينا في إدراك التعادل لغرناطة عند الدقيقة 78، لكن أليكس بيرينجور استطاع أن يخطف هدفا ثان في الدقيقة الأولى من الوقت البديل، أهدى به بلباو النقاط الكاملة.

 

وأصبح في رصيد أتلتيك بلباو 33 نقطة وضعته في المركز العاشر، متخلفًا بفارق الأهداف عن غرناطة الذي ظل تاسعًا بنفس الرصيد من النقاط.


تعليقات
square-white المزيد في رياضة