آخر الأخبار

الدوري الأوروبي: أرسنال يتجاوز بنفيكا وغرناطة يُقصي نابولي

من مباراة أرسنال وبنفيكا

من مباراة أرسنال وبنفيكا

المهرية نت - الأناضول
الجمعة, 26 فبراير, 2021 - 03:41 صباحاً

تأهل أرسنال الإنكليزي إلى دور الـ 16 من مسابقة الدوري الأوروبي، عقب تغلبه على نظيره بنفيكا البرتغالي بثلاثة أهداف لهدفين، الخميس، في إياب دور الـ 32.

 

بدأت المباراة بحذر هجومي مع اعتماد كلا الطرفين على لعب كرات قصيرة في منتصف الملعب، إلى أن جاءت الدقيقة 21 التي عرفت افتتاح أرسنال النتيجة، بهدف أحرزه الغابوني بيير أوباميانغ مستغلا تمريرة حاسمة من بوكايو ساكا.

 

وعقب الهدف، سيطر "الغانرز" على اللعب وكان قريبًا من تعزيز تقدمه في مناسبات عدة، وسط تراجع من بنفيكا إلى الخطوط الخلفية واعتماده على الهجمات المرتدة.

 

وتحصل بنفيكا من إحدى مرتداته على ركلة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء، ترجمها المهاجم ديوغو جونسالفيس إلى هدف جميل قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول.

 

ودخل أرسنال الشوط الثاني بإصرار كبير على التسجيل، الأمر الذي تحقق عن طريق أوباميانغ عند الدقيقة 54، إلا أن هدف الغابوني ألغاه الحكم بداعي التسلل.

 

وعلى عكس سير الأحداث، خطف بنفيكا هدف التقدم الثاني في الدقيقة 61، إثر خطأ كبير من دفاع أرسنال، استغله المهاجم رافا سيلفا وخطف الكرة واجه الحارس وسددها بثقة داخل الشباك.

 

ورغم الهدف المباغت، واصل أرسنال ضغطه الهجومي، واستطاع الفريق أن يُعدل النتيجة سريعًا بتسديدة قوية من المدافع كيران تيرني اخترقت مرمى هيلتون هيتي في الدقيقة 67.

 

ومع حلول الدقيقة 87، أكد أرسنال أحقيته في التأهل بهدف قاتل أحرزه بيير أوباميانغ مستثمرًا كرة عرضية من بوكايو ساكا، حولها برأسية في المرمى.

 

وكان لقاء الذهاب بين الفريقين قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله، ليحجز أرسنال مقعده في الدور القادم بفضل تفوقه في مباراة الإياب.

 

وفي لقاء آخر، حجز غرناطة الإسباني مقعدًا له في دور الـ 16 من مسابقة الدوري الأوروبي، رغم خسارته أمام مضيفه نابولي الإيطالي بهدفين لواحد، الخميس، في إياب دور الـ 32.

 

دخل نابولي اللقاء مهاجمًا منذ البداية، واستطاع هز شباك غرناطة بهدف مُبكر عند الدقيقة الثالثة، إثر هجمة منظمة وصلت من خلالها الكرة إلى بيوتر زيلينسكي، الذي اخترق دفاع الخصم وسدد كرة ذكية عن يمين حارس المرمى.

 

ومنح التقدم عناصر نابولي دافعًا كبيرًا لمواصلة الضغط، لكن أنخل مونتورو صعب الأمور على فريق الجنوب الإيطالي، بتسجيله هدفًا في الدقيقة 25 منح به التعادل لغرناطة برأسية متقنة استقرت في شباك الحارس أليكس ميريت.

 

ونزل نابولي أرض الملعب في الشوط الثاني باحثًا عن التسجيل، وتمكن بالفعل من ضرب شباك غرناطة بهدف ثان حمل توقيع الإسباني فابيان رويز عند الدقيقة 59 بتمريرة من لورينزو إنسيني.

 

ولم تسفر محاولات نابولي عن إضافة أهداف أخرى لتنتهي المباراة بفوزه بهدفين لهدف، ويودع المسابقة بفارق الأهداف.

 

وكان غرناطة قد أنهى مواجهة الذهاب منتصرًا بهدفين نظيفين، ليبلغ الفريق الأندلسي الدور القادم بفضل تسجيله هدفًا خارج قواعده.

 

وفي باقي المواجهات، بلغ شاختار دونيتسك الأوكراني الدور ذاته بفوزه على ضيفه ماكابي تل أبيب بهدفٍ دون مقابل، ولحق به أياكس أمستردام الهولندي الذي جدد انتصاره على ليل الفرنسي في لقاء الإياب بهدفين لواحد.

 

وسار فياريال على خطى جاره غرناطة بتغلبه على ضيفه ريد بول سالزبورغ النمساوي بهدفين لواحد، في حين ودع هوفنهايم الألماني المسابقة بخسارته على أرضه أمام مولده بهدفين نظيفين، ليواصل الفريق النرويجي مشواره الأوروبي.


تعليقات
square-white المزيد في رياضة