آخر الأخبار

التصفيات الآسيوية.. العراق يحقق فوزا صعبا على عُمان والسعودية تتعادل مع إندونيسيا

المهرية نت - متابعة خاصة
الجمعة, 06 سبتمبر, 2024 - 01:30 صباحاً

أهدر منتخب السعودية نقطتين ثمينتين في بداية مشواره بالمجموعة الثالثة في الدور الثالث بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2026 التي ستقام في كندا والولايات المتحدة والمكسيك.

 

واكتفى المنتخب السعودي بالتعادل 1 / 1 مع ضيفه الإندونيسي، الخميس، في الجولة الافتتاحية للمجموعة، التي شهدت أيضا فوزا كاسحا لمنتخب اليابان 7 / صفر على ضيفه منتخب الصين، في حين اقتنص منتخب البحرين انتصارا ثمينا 1 / صفر على مضيفه منتخب أستراليا.

 

وتربع منتخب اليابان على قمة ترتيب المجموعة، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه منتخب البحرين، المتساوي معه في رصيد 3 نقاط، بينما جاء المنتخبان الإندونيسي والسعودي في المركزين الثالث والرابع على الترتيب برصيد نقطة واحدة، فيما تواجد منتخبا أستراليا والصين في المركزين الخامس والسادس على التوالي بلا نقاط.

 

ويحل المنتخب السعودي ضيفا على نظيره الصيني يوم الثلاثاء القادم في الجولة الثانية للمجموعة، التي تشهد مواجهة أخرى بين منتخب البحرين وضيفه المنتخب الياباني، فيما يلتقي منتخب إندونيسيا مع ضيفه منتخب أستراليا.

 

ويسعى منتخب السعودية للصعود للنسخة المقبلة من كأس العالم، التي تقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، للمرة السابعة في تاريخه والثالثة على التوالي، بعدما شارك في المونديال بنسخ 1994 و1998 و2002 و2006 و2018 و.2022

 

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة من المجموعات الثلاث في الدور الثالث للتصفيات، مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى المونديال وبطاقة إلى الملحق العالمي.

 

وفي مباراة أخرى، تمكن المنتخب العراقي من فوز  صعب على ضيفه العماني 1 / صفر، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثانية.

 

وسجل أيمن حسين هدف المباراة للمنتخب العراقي في الدقيقة 13. وشهدت المباراة تعرض أرشد العلوي لاعب منتخب عمان للطرد في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

 

 

وأقيمت مباراة أخرى في نفس المجموعة بين منتخبا كوريا الجنوبية وفلسطين، انتهت المباراة بالتعادل السلبي، وتقام مباراة أخرى بين المنتخبين الكويتي والأردني.


تعليقات
square-white المزيد في رياضة