آخر الأخبار

"يورو 2024".. البرتغال تكتسح تركيا وجورجيا تتعادل أمام التشيك

المهرية نت - وكالات
الأحد, 23 يونيو, 2024 - 12:09 صباحاً

حجز منتخب البرتغال مقعدا له في دور الـ16 لكأس أمم أوروبا لكرة القدم 2024، عقب فوزه الساحق على نظيره التركي (3-0) في اللقاء الذي جمعهما مساء السبت، ضمن الجولة الثانية للبطولة.

 

افتتح البرتغالي برناردو سيلفا التسجيل لمنتخب "السيليساو الأوروبي" بعد مرور 21 دقيقة من انطلاق صفارة البداية.

 

بينما جاء الهدف البرتغالي الثاني بـ"نيران صديقة" سجله المدافع التركي صامت أكايدن خطأ في مرماه عند الدقيقة 28 من الشوط الأول.

 

واختتم البرتغالي برونو فيرنانديز ثلاثية بلاده، بعد تمريرة على "طبق من ذهب" من قبل زميله النجم المخضرم كريستيانو رونالدو، في الدقيقة 56 من زمن اللقاء، الذي جرى على ملعب "سيغنال ايدونا بارك - Signal Iduna Park" بمدينة دورتموند.

 

وحقق المنتخب البرتغالي بذلك انتصاره الثاني على التوالي، في نهائيات النسخة الـ17 لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، بعد الأول على نظيره التشيكي (2-1) مساء يوم الثلاثاء الماضي، على ملعب "ريد بول ارينا - Red Bull Arena" بمدينة ليبتزيغ، ضمن منافسات الجولة الأولى للبطولة.

 

وعزز منتخب البرتغال صدارته للمجموعة السادسة (F) بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط، وتأهل رسميا إلى الدور ثمن النهائي للبطولة.

 

بينما مني المنتخب التركي بالهزيمة الأولى، بعد فوزه على نظيره الجورجي (3-1) في المباراة التي جمعتهما مساء يوم الثلاثاء الماضي، على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" بمدينة دورتموند.

 

وفي مباراة أخرى، تعادل منتخب التشيك مع جورجيا 1-1 اليوم السبت ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة السادسة بكأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024) المقامة حاليا في ألمانيا.

 

وحصل كلا المنتخبين على أول نقطة في مشوارهما بالبطولة، بعدما خسرا في الجولة الأولى، حيث هُزم المنتخب التشيكي أمام نظيره البرتغالي 1-2، وجورجيا أمام تركيا 1-3.

 

وأصبحت نتيجة التعادل تاريخية بالنسبة للمنتخب الجورجي، الذي حصل على أول نقطة في بطولة أمم أوروبا التي يشارك بها للمرة الأولى في تاريخه. 

 

وتقدم المنتخب الجورجي عن طريق جورجي ميكاوتادزي في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول من ضربة جزاء، في حين سجل باتريك تشيك هدف التعادل لمنتخب التشيك في الدقيقة 58.

 

ويلتقي المنتخب التشيكي مع نظيره التركي في الجولة الثالثة بالمجموعة السادسة الأربعاء المقبل، وهو نفس اليوم الذي تقام به مباراة جورجيا مع البرتغال.


كلمات مفتاحية: البرتغال تركيا يورو 2024
تعليقات
square-white المزيد في رياضة