آخر الأخبار

فوز ريال مدريد ومانشستر سيتي على لايبزيج وكوبنهاغن بدوري أبطال أوروبا

سيتي يهزم كوبنهاغن 3-1

سيتي يهزم كوبنهاغن 3-1

المهرية نت - وكالات
الاربعاء, 14 فبراير, 2024 - 03:17 صباحاً

سجل براهيم دياز هدفا رائعا إثر مجهود فردي ليساعد ريال مدريد الإسباني في الفوز 1-صفر على مضيفه رازن بال شبورت لايبزيج الألماني الثلاثاء في ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

وأحرز دياز (24 عاما)، الذي شارك في مباراة اليوم بديلا للمصاب جود بلينجهام، هدف ريال مدريد عكس سير المباراة من انطلاقة رائعة إذ تجاوز ثلاثة مدافعين ثم سدد الكرة في الجزء العلوي من الشباك في الدقيقة 48.

 

وبعدها، تألق أندري لونين حارس مرمى ريال مدريد في التصدي لعدد من الكرات الخطيرة ليحافظ على تقدم الفريق الذي حقق بذلك الفوز السابع على التوالي في البطولة الأوروبية هذا الموسم.

 

وقدم لايبزيج بداية قوية في المباراة ونجح في هز الشباك في الدقيقة الثالثة عن طريق بنيامين سيسكو، لكن الهدف ألغي بعد اللجوء لنظام حكم الفيديو المساعد.

 

وأتيحت فرصة أخرى أمام اللاعب السلوفيني قبل أن يدخل ريال مدريد في الأجواء وتصبح المواجهة أكثر توازنا، وقد اقترب ريال مدريد من التسجيل أيضا إثر فرصة أتيحت أمام رودريجو الذي شارك اليوم في المباراة رقم 200 له مع ريال مدريد.

 

وبدأ لايبزيج الشوط الثاني أيضا بنشاط هجومي، لكن جماهير الفريق المضيف تلقت صدمة عندما نجح ريال في هز الشباك.

 

واستحوذ دياز على الكرة عند خط التماس، وتجاوز ثلاثة لاعبين ثم انطلق نحو منطقة الجزاء وسدد كرة متقنة في شباك الحارس بيتر جولاتشي.

 

وكاد لايبزيج أن يتعادل خلال دقيقتين لكن لونين تصدى لتسديدة من داني أولمو ثم تصدى لمتابعة من سيسكو.

 

واندفع لايبزيج في الجانب الهجومي بحثا عن التعادل، ليتيح ذلك المساحات أمام ريال مدريد الذي كاد أن يضيف الهدف الثاني عن طريق فينيسيوس جونيور في الدقيقة 72، لكن القائم تصدى للكرة.

 

ولعب لونين دورا بارزا في الشوط الثاني وتألق في التصدي لمحاولتين من سيسكو وأولمو، قبل أن يتصدى لمحاولة أخرى من أمادو هايدارا.

 

وافتقد ريال مدريد اليوم جهود عدد من لاعبيه بسبب الإصابات، من بينهم المتألق بلينجهام والحارس تيبو كورتوا.

 

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين في إسبانيا في السادس من مارس/ أذار المقبل.

 

وفي مباراة أخرى، فاز مانشستر سيتي 3-1 على كوبنهاغن في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما سجل فيل فودن هدفا متأخرا.

 

في مواجهة فريق لا يزال في فترة التوقف الشتوي، هيمن سيتي على مجريات المباراة في بدايتها وتقدم في الدقيقة العاشرة عندما سجل كيفن دي بروين من لمسة أولى رائعة.

 

واستمر ضغط سيتي إلى أن أصيب جاك جريليش ما أثر سلبا على أداء سيتي لفترة وجيزة وأرغم المدرب بيب جوارديولا على الدفع بجيريمي دوكو بدلا منه.

 

وصعق صاحب الضيافة منافسه في الدقيقة 34 بهدف سجله ماجنوس ماتسون في مباراته الأولى مع كوبنهاغن الذي انضم إلى صفوفه في مطلع الشهر الجاري من نيميخن.

 

ووصلت تمريرة غير متقنة من إدرسون حارس مرمى سيتي إلى محمد اليونسي الذي أطلق تسديدة ارتدت إلى ماتسون الذي وضعها في الشباك ببراعة ليثير احتفالات صاخبة بين المشجعين.

 

ولسوء الحظ لم تدم هذه الاحتفالات طويلا إذ تأخر فريقها قبل نهاية الشوط الأول بعد ضغط متواصل من دي بروين وصلت على إثره الكرة إلى برناردو سيلفا الذي أسكنها الشباك بقدمه اليسرى.

 

وصمد دفاع كوبنهاجن حتى الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني عندما سدد فودن كرة إلى داخل الشباك ليحسم الفوز رقم 11 على التوالي للفريق الإنكليزي قبل مواجهة الإياب المقررة في السادس من الشهر المقبل.


تعليقات
square-white المزيد في رياضة