آخر الأخبار

منتخبنا الأولمبي يدخل معسكراً محلياً تحضيرا لتصفيات كأس آسيا

المهرية نت - الكأس القطرية
الخميس, 20 يوليو, 2023 - 11:39 مساءً

يستهل منتخبنا الوطني الأولمبي، خلال الأسبوع المقبل، تحضيراته للاستحقاق القاري المتمثل بمنافسات تصفيات كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية تحت 23 عاما، المقرر إقامتها خلال شهر سبتمبر القادم، والمؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

 

ووفقا لمصادر موقع قناة الكاس القطرية، من المقرر أن يدخل المنتخب الأولمبي معسكرا محليا إعداديا في غضون الأيام القادمة، بقيادة المدربين المساعدين محمد الزريقي وسامر فضل، قبل المغادرة إلى المعسكر الخارجي خلال شهر أغسطس المقبل، حيث سيلتحق ببعثة المنتخب التشيكي ميرسلاف سكوب مدرب المنتخب وطاقمه المعاون، وسيعلن الجهاز الفني القائمة الجديدة الخاصة بالمعسكر المحلي خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

ويخوض الأولمبي اليمني التصفيات القارية المرتقبة المقررة في الفترة من 4 حتى 12 من شهر سبتمبر القادم، بداية من دور المجموعات ضمن المجموعة الثالثة في فيتنام مع منتخبات فيتنام المستضيف وغوام وسنغافورة، حيث يواجه أولا منتخب سنغافورة يوم 6 سبتمبر القادم، تم منتخب فيتنام يوم 9 سبتمبر، ويختتم مواجهاته أمام منتخب غوام يوم 12 من الشهر ذاته.

 

وكان المنتخب الأولمبي، شارك في بطولة غرب آسيا الأخيرة التي جرت في العراق خلال شهر يونيو الماضي، بقيادة مدربه التشيكي سكوب، وذلك ضمن برنامج الإعداد للاستحقاق القاري الأهم، واكتفى باللعب في دور المجموعات، حيث خاض مواجهتين فقط، فاز في مواجهة على منتخب لبنان 1/2 وخسر الأخرى من منتخب عمان 3/0.

 

جدير بالإشارة، أن المنتخب الأولمبي، قبل مشاركته في بطولة غرب آسيا الأخيرة، أقام معسكرا إعداديا في مصر، وقبل ذلك، كان قد بدأ تحضيراته بمعسكر محلي مشترك مع المنتخب الأول في مدينة مأرب، بعد أن استدعى المدرب سكوب قائمة واحدة جديدة للمنتخبين الأولمبي و الأول، جلها من اللاعبين تحت 23 عاما في إطار الاعتماد على العناصر الجديدة وإعدادها لمختلف الاستحقاقات القادمة.


تعليقات
square-white المزيد في رياضة