آخر الأخبار

أهلي صنعاء يواصل استعداده لعودة الدوري التنشيطي بطموح الفوز باللقب السابع

المهرية نت - الكأس القطرية
الأحد, 16 يوليو, 2023 - 12:24 صباحاً

يستعد فريق أهلي صنعاء، أحد أبرز فرق اليمن وأكثرها تتويجا بالألقاب، لخوض منافسات دوري الدرجة الأولى التنشيطي في نسخته الجديدة 2023، المزمع انطلاقه أواخر شهر يوليو الجاري، وفقا لإعلان الاتحاد اليمني لكرة القدم، وذلك بعد توقف لموسمين منذ آخر دوري تنشيطي أقيم بموسم 2020-2021.

 

ويواصل الأهلي تحضيراته على ملعبه في حي باب اليمن بالعاصمة اليمنية صنعاء، بقيادة مدربه الوطني جمال القديمي، استعدادا للدوري المرتقب، علما أن قطب العاصمة صنعاء الأكثر تتويجا بلقب الدوري بستة ألقاب في الفترة التي تلت إعلان وحدة اليمن بالعام 1990، كان من بين الأندية الستة التي قاطعت اجتماع قرعة الدوري مع (وحدة صنعاء واليرموك والعروبة وشعب إب واتحاد إب)، بسبب خلاف مع الاتحاد حول المطالبة بإلغاء قرارات الهبوط وتأجيل موعد انطلاق الدوري.

 

ومن المقرر أن يخوض الأهلي بطولة الدوري التنشيطي مع فرق "الصقر والهلال والعروبة واتحاد إب وسمعون الشحر وتضامن حضرموت"، بعد أن أوقعته قرعة البطولة ضمن المجموعة الأولى، فيما ضمت المجموعة الثانية فرق "فحمان حامل اللقب ووحدة صنعاء وشعب إب واليرموك وشعب حضرموت وطليعة تعز و سلام الغرفة".

 

ويسعى المرشح الدائم للمنافسة على كل البطولات لإحراز لقب الدوري التنشيطي، وضمه إلى ألقابه الستة السابقة وتعزيز صدارته للأندية الأكثر فوزا بلقب الدوري اليمني.

 

تجدر الإشارة إلى أن الأهلي كان قد تصدر آخر دوري - بنظام الكل مع الكل ذهابا وإيابا- لفرق الدرجة الأولى موسم 2014-2015، قبل توقف المنافسات وتُلغى البطولة حينذاك، بعد 16 جولة من المنافسات، بسبب اندلاع الحرب وتداعيات حالة عدم الاستقرار التي سادت البلاد.


تعليقات
square-white المزيد في رياضة