icons

آخر الأخبار

الهلال السعودي يفوز بدوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه

المهرية نت - الأناضول
الثلاثاء, 23 نوفمبر, 2021 - 11:25 مساءً

توّج الهلال السعودي بدوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه، عقب فوزه على نظيره بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي بهدفين دون رد، الثلاثاء، في مباراة احتضنها استاد "الملك فهد الدولي" في العاصمة الرياض.

 

دخل الهلال النهائي الثامن له بثقة وثبات عاليين، واستطاع تسجيل هدف هو الأسرع في تاريخ المسابقة، عندما خطف ناصر الدوسري كرة في منتصف ملعب الخصم، ثم انطلق بها وسدد عن يسار الحارس الكوري معلنا عن تقدم الفريق الأزرق بعد 16 ثانية فقط.

 

الهدف المُبكر أربك حسابات بوهانغ وجعله يرضخ تحت ضغط الهلاليين الذين كادوا أن يضيفوا هدفا ثانيا من ركلة حرة مباشرة نفذها البرازيلي ماثيو بيريرا، لكنها جاورت مرمى الحارس لي جون بقليل.

 

ومع مرور العشر دقائق الأولى من زمن اللقاء، استعاد بوهانغ قليلا من توازنه وهدد مرمى الهلال بكرة غاية في الخطورة في الدقيقة 11، تألق الحارس عبدالله المعيوف في ردها.

 

واستمرت دقائق الشوط الأول وسط أفضلية كبيرة للهلال، الذي انخفض نسقه الهجومي قبل الاستراحة، لكنه ظل الطرف الأفضل عبر تحركات موسى ماريغا وغوميز السريعة والخطيرة.

 

وأظهر بوهانغ مع بداية الشوط الثاني بعضا من الرغبة في التسجيل، غير أن الهلال عاد ليتحكم بمجريات اللعب، ويحرز هدفا ثانيا حمل توقيع ماريغا، الذي استغل تمريرة حاسمة من غوميز، قبل أن يواجه الحارس بثقة ويُصوب في الشباك عند الدقيقة 63.

 

عقب الهدف الثاني، اندفع بوهانغ بكل خطوطه نحو الهجوم على أمل تدارك الموقف، ما سمح للهلال بخلق أكثر من محاولة خطرة عبر المرتدات التي شكلت خطورة كبيرة أمام المرمى الكوري.

 

اللقب هو الرابع "للزعيم" بعد مواسم (1991، 2000، 2019)، في حين حل وصيفا في مواسم .


تعليقات
square-white المزيد في رياضة