icons

آخر الأخبار

سلطان عمان يطلع على تجهيزات قطر لمونديال 2022

هيثم بن طارق في زيارة ملعب في الدوحة

هيثم بن طارق في زيارة ملعب في الدوحة

المهرية نت - وكالات
الثلاثاء, 23 نوفمبر, 2021 - 07:27 صباحاً

قام سلطان عمان هيثم بن طارق، وبرفقته أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بزيارة إلى استاد البيت الذي سيستضيف افتتاح بطولتي كأس العرب 2021 وكأس العالم 2022 في قطر.

وخلال الزيارة أطلع أمير قطر، السلطان العُماني، على مجسمات لجميع استادات بطولة كأس العالم 2022، وما تتميز به كافة الملاعب من تجهيزات ومرافق التدريب والمناطق المخصصة للمشجعين، بالإضافة إلى أحدث أنواع التكنولوجيا المستخدمة للتبريد.

كما استمعا إلى شرح عن مميزات وخصائص استاد البيت المعمارية والهندسية، علاوة على شرح عن طاقته الاستيعابية وما يوفره للاعبين والمشجعين من أجواء رياضية.

واختتم سلطان عمان الإثنين، زيارة رسمية للدوحة استمرت يوما واحدا.

وشهدت العاصمة الدوحة لقاء بين أمير قطر وسطان عمان بحثا فيه قضايا إقليمية ودولية وتعزيز العلاقات الثنائية والعمل الخليجي المشترك.

فيما وقع الطرفان اتفاقات تعاون مشتركة في مجالات الاستثمارات المتبادلة والسياحة والضرائب إلى جانب التعاون العسكري، ضمن جهود متزايدة تخوضها السلطنة لتنويع اقتصادها.

وتعد الزيارة هي الأولى لسلطان عمان إلى الدوحة والثانية خارجيًا منذ توليه مقاليد الحكم مطلع العام 2020.

وكان سلطان عمان أجرى في يوليو/تموز الماضي، زيارة إلى السعودية كانت الأولى خارجيا له منذ تقلده منصبه خلفا للراحل قابوس بن سعيد.

وتنطلق منافسات بطولة كأس العرب بقطر في 30 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري بمشاركة 16 منتخبا عربيا من قارتي آسيا وإفريقيا، وتمتد على مدار 19 يوما.

كما تحتضن فعاليات المونديال في الفترة بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني، و18 ديسمبر/ كانون الأول 2022، بمشاركة 32 منتخبا، تتنافس على 8 ملاعب. 

 

 


تعليقات
square-white المزيد في رياضة