آخر الأخبار

ميلان يتعادل مع بورتو والريال يقترب من ثمن نهائي أبطال أوروبا

المهرية نت - الأناضول
الاربعاء, 03 نوفمبر, 2021 - 11:57 مساءً

اقترب ريال مدريد الإسباني من بلوغ دور ثمن نهائي لدوري أبطال أوروبا عقب فوزه على مضيفه شاختار دونتسك الأوكراني بهدفين لواحد، الأربعاء، ضمن منافسات المجموعة الرابعة من المسابقة القارية.

 

بدأ اللقاء برغبة كبيرة من الطرفين للتسجيل، وعرفت الدقيقة 10 أول الفرص الخطرة لصالح شاختار بعدما صوب البرازيلي ألان باتريك كرة ردها القائم، قبل أن ينجح الفرنسي كريم بنزيما في وضع الريال في المقدمة بهدف أول أحرزه في الدقيقة 14 من تسديدة داخل منطقة الجزاء.

 

رد أصحاب الأرض جاء بعدة محاولات صنعها الفريق إلى أن تمكن من إدراك التعادل عن طريق فرناندو دوس سانتوس، الذي استلم كرة من باتريك ثم سددها قوية عجزت براعة الحارس البلجيكي تيبو كورتوا عن ردها في الدقيقة 39.

 

وعقب الاستراحة فرض الريال أسلوبه على أرض الملعب واستطاع التقدم مُجددا بهدف قد يكون الأجمل في المسابقة هذا الموسم، سجله بنزيما بعد جملة من التمريرات القصيرة التي فككت دفاع شاختار قبل أن تصل إلى النجم الفرنسي ليضعها بثقة داخل المرمى.

 

وحاول شاختار تدارك الهزيمة وهاجم مناطق خصمه بكافة الطرق الممكنة، غير أن "الملكي" حافظ على توازنه وسار بالمباراة إلى نهايتها التي أعلنت انتصاره الثالث في دور المجموعات.

 

وعزز ريال مدريد موقعه في قمة الترتيب بعدما رفع رصيده لـ 9 نقاط، بينما ظل شاختار يعاني في المركز الرابع والأخير بنقطة وحيدة.

 

ويلتقي شيريف تيراسبول مع ضيفه إنتر ميلان الإيطالي، الأربعاء، في مباراة مهمة لحساب ذات المجموعة، حيث يسعى الفريق المولدافي (6 نقاط) إلى إبقاء آماله قائمة في التأهل أمام خصمه الإيطالي (4 نقاط) الذي يبحث عن ضمان مقعد في الدور القادم.

 

وفي لقاء آخر، أضعف ميلان الإيطالي حظوظه في مواصلة مشواره القاري بعدما تعادل على أرضه أمام ضيفه بورتو البرتغالي بهدفٍ لمثله، الأربعاء، ضمن منافسات المجموعة الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

 

وجاء شوط المباراة الأول دون المستوى، أبرز ما فيه كان هدف بورتو الأول الذي أحرزه الكولومبي لويس دياز بعد 6 دقائق من صافرة البداية، إثر هجمة منظمة فشل دفاع ميلان في إبطال مفعولها قبل أن تستقر الكرة في مرماه.

 

وفي الشوط الثاني حسن ميلان من طريقة لعبه وكثف من هجماته على أمل تعديل الكفة، وهو ما تحقق فعلا بعدما حول الكونغولي شانسيل مبيمبا، مدافع بورتو، الكرة في شباك فريقه بالخطأ عند الدقيقة 61.

 

واكتفى ميلان بهذا التعادل بنقطة وحيدة هي الأولى له في المسابقة هذا الموسم مبقيا على نفسه في المركز الرابع والأخير، في حين رفع بورتو رصيده لـ 5 نقاط وعزز آماله في التأهل لدور الـ 16.

 

ويحتل ليفربول الإنجليزي صدارة المجموعة بـ 9 نقاط، ويفصله عن التأهل فوز وحيد قد يتحقق حين يواجه في ميدانه فريق أتلتيكو مدريد الإسباني صاحب المركز الثالث بـ 4 نقاط.


تعليقات
square-white المزيد في رياضة