icons

آخر الأخبار

الهلال السعودي يُقصي جاره النصر ويبلغ نهائي دوري أبطال آسيا

المهرية نت - الأناضول
الاربعاء, 20 أكتوبر, 2021 - 01:52 صباحاً

حجز الهلال السعودي أول بطاقات العبور إلى الدور النهائي من دوري أبطال آسيا عقب تغلبه على جاره النصر بهدفين لواحد، الثلاثاء، في استاد "مرسول بارك" بالعاصمة الرياض.

 

وجاء شوط المباراة الأول تنافسيا بين الفريقين وسط خطورة أكبر من النصر الأكثر صناعة للفرص، غير أن الهلال هو من أخذ الأسبقية بهدف أحرزه المالي موسى ماريجا بعد تمريرة سحرية من الفرنسي بافتيمبي جوميز عند الدقيقة 17.

 

وضعية النصر زادت تعقيدا مع إشهار الحكم البطاقة الحمراء في وجه المدافع علي لاجامي قبل الدخول لغرف الاستراحة بلحظات، ليكمل "العالمي" اللقاء بعشرة لاعبين وهو متخلفا بالنتيجة.

 

ورغم النقص العددي، دخل النصر الشوط الثاني مهاجما ونجح في إدراك التعادل من ركلة زاوية حولها البرازيلي أندرسون تاليسكا برأسية في المرمى في الدقيقة 50.

 

وظلت النتيجة على حالها إلى غاية الدقيقة 71، والتي عرفت تسجيل "الزعيم" لهدف ثان حمل توقيع سالم الدوسري، الذي صوب كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، ارتطمت في عبدالله مادو مدافع النصر، قبل أن تسكن شباك وليد عبدالله.

 

وعجز النصر عن تدارك الموقف في ما تبقى من دقائق مع تمكن الهلال من تسيير مجريات اللعب لصالحه حتى إعلان الحكم نهاية المباراة بوصول حامل لقب موسم 2019 للنهائي.

 

ويلاقي الهلال في المباراة النهائية المتأهل من مواجهة أولسان هيونداي الكوري الجنوبي وجاره بوهانغ ستيلرز، اللذان سيتواجهان، الأربعاء. 


تعليقات
square-white المزيد في رياضة