icons

آخر الأخبار

إيطاليا تصحح مسارها بخماسية في مرمى ليتوانيا في تصفيات مونديال قطر

المهرية نت - الأناضول
الخميس, 09 سبتمبر, 2021 - 10:44 صباحاً

صحح منتخب إيطاليا مساره وحقق فوزا كبيرا على حساب ضيفه الليتواني بخمسة أهداف دون مقابل، الأربعاء، ضمن منافسات المجموعة الثالثة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم "قطر 2022".

 

على ملعب "سان سيرو" بمدينة ميلانو، دخلت إيطاليا المباراة بتشكيلة غلب عليها تواجد العناصر الاحتياطية، وفق اختيارات المدرب روبيرتو مانشيني، الذي قرر إراحة أسماء أساسية عديدة، بعد جولتين خاضهما "الأزوري" خلال أسبوع.

 

العناصر الجديدة في قائمة مانشيني استثمرت مشاركتها الأساسية، وقدمت أداء جعل إيطاليا تتقدم مبكرا بهدف أحرزه مويس كين عند الدقيقة 11.

 

وبعد دقيقتين سجلت إيطاليا الهدف الثاني من كرة سددها جياكومو راسبادوري ارتطمت بأحد مدافعي ليتوانيا وواصلت طريقها نحو الشباك.

 

الامتياز الإيطالي على أرض الملعب تُرجم إلى هدف ثالث سجله راسبادوري في الدقيقة 24 من تصويبة قوية من داخل منطقة جزاء ليتوانيا، ثم عزز كين تقدم منتخب بلاده بهدف رابع جميل مع حلول الدقيقة 30.

 

واستمر تفوق أصحاب الأرض في الشوط الثاني، مع استسلام كامل من الضيوف، ما أسفر عن هدف خامس بتوقيع المدافع جيوفاني دي لورينزو في الدقيقة 54.

 

وبهذا سجلت إيطاليا فوزها الأول، عقب تعادلين متتاليين أمام إيرلندا الشمالية (1 - 1)، وسويسرا (0 - 0).

 

وعززت إيطاليا تواجدها في صدارة المجموعة برصيد 14 نقطة، تليها سويسرا بـ8 نقاط، ثم إيرلندا الشمالية بـ5 نقاط، و بلغاريا رابعا بالرصيد نفسه، وأخيرا ليتوانيا من دون نقاط.


تعليقات
square-white المزيد في رياضة