آخر الأخبار

مستوطنون يسرقون أغنام فلسطينيين جنوبي الضفة

المهرية نت - وكالات
الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 - 09:36 صباحاً

سرق مستوطنون إسرائيليون مسلحون، مساء الخميس، عددا كبيرا من الأغنام، تعود لفلسطينيين جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

 

ونقلت وكالة "وفا" الرسمية عن مصادر محلية (لم تسمّها) قولها إن "مجموعة مستوطنين مسلحين، هاجمت بحماية من الجيش الإسرائيلي، منازل فلسطينيين في منطقة هريبة النبي، بمسافر يطا".

 

ومسافر يطا، مجموعة من 19 قرية فلسطينية في محافظة الخليل جنوبي الضفة.

 

وبينت الوكالة أن "المستوطنين سرقوا عددا كبيرا من الأغنام تعود لفلسطينيَّين اثنين، هما علي صباح وعبد المحسن رشيد، بعد أن احتجزوا عائلتيهما، وفتشوا المنازل وحظائر الأغنام، وعاثوا فيها خرابًا".

 

ويقول فلسطينيون إن "السلطات الإسرائيلية تتساهل مع المستوطنين المعتدين، ضمن مساعٍ رسمية لتكثيف الاستيطان في الأراضي المحتلة".

 

ووفق معطيات هيئة مقاومة الجدار والاستيطان (حكومية)، فإن اعتداءات المستوطنين بعد 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، أدت إلى "استشهاد 19 فلسطينيا، وإصابة أكثر من 785 بجراح، وتهجير 28 تجمعا بدويا".

 

وسبق أن كشف مركز "بتسيلم" الحقوقي الإسرائيلي (غير حكومي)، في مايو/ أيار الماضي، عن مخطط لحكومة بنيامين نتنياهو، يهدف إلى تهجير المواطنين والرعاة الفلسطينيين من أراضيهم بالضفة، بالتعاون مع المستوطنين، معتبرا ذلك جزءا من "نظام الأبارتهايد الإسرائيلي".

 

ووفق تقديرات إسرائيلية، يقيم أكثر من 720 ألف مستوطن في مستوطنات بالضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية.

 

وبموازاة حربه على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، صعّد الجيش الإسرائيلي والمستوطنون اعتداءاتهم بالضفة بما فيها القدس، ما أدى إلى مقتل 710 فلسطينيين، وإصابة نحو 5 آلاف و750 واعتقال ما يزيد على 10 آلاف و700، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

 

فيما خلفت حرب إسرائيل على غزة، بدعم أمريكي مطلق، أكثر من 136 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية.


تعليقات
square-white المزيد في منوعات