آخر الأخبار

بغداد تستضيف منظمة المدن العربية بعد انقطاع دام 35 عاماً

المهرية نت - وكالات
الأحد, 21 يناير, 2024 - 04:20 مساءً

أعلنت أمانة بغداد، اليوم الأحد، إكمال تحضيراتها لاستضافة اجتماع المجلس التنفيذي الـ61 لمنظمة المدن العربية الذي سيقام في بغداد؛ بعد انقطاع دام لأكثر من 35 عاماً.

 

وقالت أمانة بغداد، إن الاجتماع سيقام في بغداد في 24 و25 من شهر يناير الجاري، تحت شعار (مدن مرنة.. مستقبل مستدام)؛ وفق وكالة الأنباء العراقية.

 

وكانت العراق من الدول المؤسسة لهذه المنظمة التي أنشئت عام 1967 ومقرها الدائم في الكويت وترتبط باتفاقيات صداقة وتعاون وشراكات مع العديد من المنظمات والهيئات والاتحادات العربية والإقليمية والدولية.

 

وتعد منظمة المدن العربية عضواً في منظمة المدن المتحدة والسلطات المحلية، وتحظى بصفة مراقب في المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة والمجلس الأوروبي، وغيرها من المنظمات والهيئات الدولية والعالمية.

 

وتهدف اجتماعات منظمة المدن العربية للحفاظ على هوية المدن العربية وتراثها، وتوصيف مشكلات المدن، والبحث عن حلول لها من خلال البرامج وتبادل الخبرات والتجارب وكذلك تعزيز مؤشرات النمو وتأمين مستلزمات الساكنين، والمساهمة في تعزيز دور المدينة وجعلها جاذبة للعيش، والعمل على قيام مدن مرنة وشاملة وآمنة ومستدامة.

 

كما تهدف إلى تمكين المدن عبر تطوير خارطة طريق تحقق لها الاستقلال المالي، الى جانب العمل على بناء مدن المستقبل مع التطلع للعمارة المعاصرة من دون فقدان الهوية والجذور التراثية العربية والإسلامية وكذلك السعي للارتقاء بالحياة الثقافية في مجتمعات المدن.


تعليقات
square-white المزيد في منوعات