icons

آخر الأخبار

الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت يعلن مشاركته في الاحتجاجات الشعبية

الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت يعلن مشاركته في الاحتجاجات الشعبية

صورة البيان

المهرية نت - خاص
الإثنين, 08 مارس, 2021 - 12:13 مساءً

أعلن الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت اليوم الاثنين، المشاركة في الاحتجاجات الشعبية الغاضبة ضد ارتفاع الأسعار ، ومحاسبة الفاسدين.

 

وطالب في بيان كافة الطلبة وجميع أبناء الشعب في المحافظة بمختلف مكوناتهم للخروج في تنفيذ وقفة احتجاجية سلمية الأربعاء القادم أمام ديوان المحافظة لمطالبة الجهات.


ودعا إلى إعادة النظر في تسعيرة المشتقات النفطية ودراسة الوضع بما يتناسب مع الظروف المعيشية الصعبة للطلاب والمواطنين.


وأشار البيان إلى مطالبته بتفعيل أجهزة الدولة وعلى رأسها الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وهيئة مكافحة الفساد وتشكيل لجنة لمراقبة الغلاء الفاحش في الأسعار وإيجارات المساكن .


وقال البيان إن مجلس الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت وقف على تداعيات الوضع الراهن ومناقشة ما يعانيه الطلبة من ارتفاعات باهضة في تكاليف المعيشة وأجرة المواصلات، ومما زاد الأمر سواءً وتعقيداً الزيادة الجديدة والجائرة في تسعيرة المشتقات النفطية والتي بلغت حوالي 30% .

وأفاد بأن المعاناة زادت أكثر وألقت بضلالها على إعاقة استمرار العملية التعلمية برمتها خاصة في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها المواطن عموماً والطالب بشكل خاص.


ودعا الاتحاد الجهات الأمنية والعسكرية تأمين هذه الوقفة كونها وقفة مطلبية حقوقية سلمية يتبناها الاتحاد العام لطلاب جامعة حضرموت.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي