icons

آخر الأخبار

واشنطن تحذر رعاياها في السعودية من هجمات محتملة شرقي المملكة

واشنطن تحذر رعاياها في السعودية من هجمات محتملة شرقي المملكة
المهرية نت - متابعة خاصة
الإثنين, 08 مارس, 2021 - 12:40 صباحاً

حذرت الولايات المتحدة، يوم الأحد، رعاياها في السعودية توخي الحيطة والحذر، بعد تقارير عن انفجار صاروخ أطلق من اليمن باتجاه الظهران.

 

ودعت السفارة الأميركية في السعودية في بيان صحفي، الرعايا في ثلاث مدن في الظهران والدمام والخبر، بضرورة أخذ الاحتياطات في حالة وقوع هجمات إضافية.

 

وأضافت أنه "إذا سمعت أصوات انفجارات قوية، أو أصوات صفارات الإنذار، يجب أن تبقى في مكان آمن، والابتعاد عن النوافذ والجدرات الخارجية".

 

وذكرت أنه حتى لو تم اعتراض الصواريخ أو الطائرات المسيرة عن بعد، يبقى خطرها قائما إذا ما سقط حطامها في مناطق سكنية.

 

ومساء الأحد، أعلن الحوثيون، شن هجمات على السعودية بـ 14 طائرة مسيرة و ثمانية صواربخ باليستية.

 

وعقب ذلك، أكدت الدفاع السعودية، إسقاط طائرة مسيّرة استهدفت مرفأ سعوديا واعتراض صاروخ باليستي أطلق باتّجاه منشآت نفطية لمجموعة "آرامكو" النفطية.

 

وقال وزارة الدفاع السعودية في بيان لها، إن تم "تدمير وإسقاط الطائرة بدون طيار المهاجمة والقادمة من جهة البحر قبل الوصول لهدفها كما تم اعتراض وتدمير الصاروخ الباليستي والذي أطلق لاستهداف مرافق أرامكو بالظهران".

 

وحسب البيان، فإن "اعتراض الصاروخ وتدميره تسبب في سقوط الشظايا بالقرب من الأعيان المدنية والمدنيين".

 

وكان التحالف قد اعترض صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون باتجاه مدينة جازان بجنوب المملكة، إضافة إلى اعتراض 12 طائرة مسيرة عن بعد.

 

وبدأ التحالف الأحد عملية عسكرية عبر شن غارات جوية على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى، بعد اعتراض طائرات مسيرة أطلقها المتمردون الحوثيون باتجاه المملكة.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي